زواج سوداناس

فيلم ثقافي


شارك الموضوع :

وهناك فيلم عربي بهذا الاسم، وهو فيلم مشهور ومعروف عن ماذا يدور.. تذكرته أمس والسلطات تلقي القبض على مجموعة من الشباب يقومون بتمثيل فيلم لتزوير الانتخابات يريدون عرضه بالتزامن مع أيام الانتخابات القادمة.. وتساءلت إذا كان فنانونا المحترفون لم يمثلوا لنا فيلما مقنعا.. فهل يقنعنا مجرد هواة تعلموا التمثيل في الهواء؟.. وفي فيلم آخر أغرت مجموعة عادل إمام بأن يجلس مع فتاة كـ(تمثيل) وهو لا يزال يقول تمثيل تمثيل حتى صار الأمر مش تمثيل.
نظن أن المجموعة التي مثلت فيلم تزوير الانتخابات خير من المجموعة التي مثلت فيلما إباحيا قبل مدة وبثته في (الواتساب) مع رفع شارة النصر وعدم الحياء من النشر ولا خوف يوم الحشر.
لعل مجموعة أخرى ستقوم بعمل فيلم يمثل صفوف طويلة أمام مركز اقتراع مع (شكلة) بين اثنين في الأحقية بالوقوف.
ما رأيكم في اهتبال فرصة لعمل فيلم عن انتهاء العمل في الكباري ورصف المجاري وقوقاي القماري والشوارع نظيفة.
* أنت مرفوت
من الملاحظ أن بعض السياسيين في كل أحزابنا يتعرضون للرفت بين فينة وأخرى كما وقع على مجموعة الاتحاديين الأخيرة من قبل الميرغني الصغير.. وكان أبناء المهدي أيضا قد أبعدوا بعض القيادات أمثال مادبو قبل فترة، فيما (أبعد) كبار المؤتمر الوطني أنفسهم لصالح جيل شاب.. أعجب شيء أن شهادات الرفت يكتب تحتها (وكان حسن السير والسلوك ومميز في ما يوكل إليه من عمل).
ولعلها
الحكمة في كونك بخيل.. وأهلك أرابيب الندى..
*
*أنت مرفوض
ولا يقال للعريس الذي تأباه البنت أو أهلها بأنه مرفوض، بل يقولون له الأمر بدبلوماسية (عايزة تقرأ) (ود عمها متكلم عليها) (عاداك زي أختها)، لكن هذه الدبلوماسية افتقدها بعض القياديين في الحكومة وصبوا جام غضباتهم على الكل بمجرد مسك المايكرفون في التعبئة لخمس سنوات قادمة يحكمون فيها.. ستكون الخمس سنوات القادمة كالماضية لما تثبت تشكيلة الحكومة والمعارضة معا.. ولعل مارس 2020 سيكون كمارس هذا.
ومارس ماسك كتف أبريل.
وسبحان من بدل انتفاضة أبريل بانتخابات..
*رمز المورنجا
أحد المترشحين للرئاسة استمعت له وهو يعدد ما سوف يقوم به لو فاز.. وأقسم أنه سيعالج كل أمراض البلد في شهور، فتمنيت لو اتخذ رمزه شجرة (المورنجا).

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *