زواج سوداناس

النائب الاول يؤكد التزام الدولة بتوفير الغذاء ويدعو لادخال التقانات الحديثة لزيادة الانتاج


بكري حسن صالح يوجه بتوفير المتطلبات الخاصة بإنجاح مبادرة الرئيس لتحقيق الأمن الغذائي العربي

شارك الموضوع :

راس الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الإجتماع الخاص بالموسم الزراعي الصيفي بحضور عدد من الوزراء المعنيين.
وأكد النائب الاول إلتزام الدولة بتوفير الغذاء للمواطنين ، داعيا لإدخال التقانات الحديثة لزيادة الإنتاج الزراعي وزيادة السعات التخزينية للحبوب الغذائية.
وإستعرض الإجتماع تقرير حول أداء الموسم الزراعي الصيفي والشتوي وموقف التحضير للموسم الزراعي القادم قدمه المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الزراعة والرى موضحا أن الإستعداد المبكر والتحضير الجيد والتنسيق المحكم بين الجهات المعنبة وتوفير التمويل وتأهيل بنيات الري أسهم في نجاح الموسم الزراعي الماضي ، مشيرا الى أن إنتاج الحبوب هذا العام زاد عن العام الماضي بنسبة 280%، فيما إرتفع التمويل للموسم الزراعي بنسبة 74% مقارنة بالعام الماضي.
وقال إنه يتوقع إنتاج (500) ألف طن من القمح الذي بدا حصاده الآن، مشيدا بمجهودات القوات المسلحة التي ساهمت في توسيع الرقعة الزراعية هذا العام في كل من ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.
وأوضح وزير الزراعة أن الإجتماع إطمأن على موقف التحضير للموسم القادم فيما يتعلق بالمساحات المستهدفة وتوفير المدخلات الزراعية والتمويل ومقترحات السياسات المطلوبة ،مبينا أن الخطة التاشيرية للعام (2015-2016) تستهدف حوالي (40-41) مليون فدان واشار الى تطبيق التقانات الحديثة في حوالي 10مليون فدان من هذه المساحات .
وامن الإجتماع على ضرورة تطوير القطاع الزراعي التقليدي والتركيز على إنتاج الحبوب الزيتية والإستمرار في كهربة المشاريع الزراعية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *