زواج سوداناس

شكري يلتقي برؤساء تحرير وممثلي عدد من الصحف السودانية اليومية البارزة


دعوة أردوغان إلى وضع "دستور علماني" في مصر تثير حفيظة الإخوان المسلمين

شارك الموضوع :

التقي سامح شكري وزير الخارجية المصري صباح يوم الإثنين بوفد رفيع يضم رؤساء التحرير و إعلاميين يمثلون غالبية الصحف اليومية ووسائل الاعلام السودانية المرئية ضم ٢٠ إعلاميا وصحفيا سودانيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان اللقاء تم في إطار زيارة يقوم بعا الوفد الاعلامي السوداني لمصر في إطار مزيد منتوثيق التعاون الثنائي في المجال الاعلامي بما يؤكد الدور الإيجابي لوسائل الاعلام في البلدين الشقيقين في الدفع بمزيد من دفع العلاقات الثنائية الي آفاق ارحب.

وقد تناول الوزير شكري خلال اللقاء مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وأهميتها في ضوء الوشائج والروابط التاريخية التي تربط بين الشعبين، مشيرا إلى أن العلاقة مع السودان علاقة أبدية ترسخها وحدة المصالح والمصير وعلاقات المصاهرة ، وتواجد اعداد كبيرة من الأشقاء السودانيين يعيشون مع أشقائهم في مصر. ونوه الوزير شكري بالتطور الإيجابي في العلاقات في الفترة الاخيرة وحرص الرئيس السيسي علي ان تكون السودان ضمن اول جولة خارجية لسيادته، وزيارة الرئيس البشير الاخيرة لمصر والاتفاق علي ترفيع مستوي اللجنة العليا المشتركة لتصبح علي مستوي الرئيسين، وانعكاسات ذلك المتوقعة علي مزيد من تطوير وتعميق العلاقات الثقافية والتجارية والاقتصادية والسياسية لترتقي لمستوي تطلعات وطموحات شعبي وادي النيل. اضاف المتحدث ان الوزير شكري تطرق خلال اللقاء وفي معرض إجاباته علي أسئلة الصحفيين والإعلاميين السودانيين الي عدة قضايا هامة تتعلق بدور مصر الإقليمي والتعاون المشترك في مكافحة الارهاب واهمية مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي ومشاركة الرئيس البشير فيه، والمسئولية المشتركة لوسائل الاعلام في مصر والسودان لصيانة العلاقات الثنائية.

واوضح الوزير شكري ان التعاون بين مصر والسودان يشمل عدة قضايا منها ملف سد النهضة واهمية التوازن ما بين تحقيق التنمية ومراعاة الاحتياجات المائية لمصر والسودان.، منوها بأن اللجنة العليا المشتركة سوف تتناول السبل المتاحة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة تفعيل اتفاق الحريات الأربع بين البلدين، مشيرا الي اهمية فتح معبر قسطل – اشكيب البري وفتح معبر اخر بين البلدين في القريب العاجل بما يعزز التبادل التجاري بين البلدين وبينهما وباقي الأشقاء الأفارقة.

وقال عبد العاطي ان الوفد الاعلامي السوداني قدم خلال اللقاء الشكر علي تنظيم اللقاء مع الوزير شكري ولقاءات كثيرة للوفد السوداني مع مسئولين مصريين رفيعي المستوي، وتطلعهم لقيام وفد إعلامي مصري مماثل بزيارة للسودان في المستقب القريب بما يسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *