زواج سوداناس

جماهير الهلال تخرج منتشية على أنغام اهلًا بيه الهلال هلا


شارك الموضوع :

# جماهير الهلال تخرج منتشية على أنغام اهلًا بيه الهلال هلا

# الهلال يضرب برباعية ويتأهل من أول جولة

# كاريكا ورقم قياسي جديد وثنائية تسعد الجماهير

#. كيبي يواصل تخصصه في المواعيد الكبيرة بيسارية مميتة

# نزار حامد في مسك الختام يبصم بهدف لوحة يؤمن التأهل من أم درمان

# بشة ونيمار يتألقان ويصنعان الانتصار الكبير

# الوافد الكنغولي الجديد يرهب القطن فهل يتأهل لمواجهة الهلال

# الترجي يضرب بقوة خارج الأرض في انتظار المريخ

# قوة فرق الابطال والكونفدرالية تشعل المنافسة هذا الموسم

# كيبي اخوان يسجلان في نفس الليلة في الدوحة وأم درمان

# خسائر مدوية لنابولي وباريس سان جيرمان وتعادل مثير لمارسيليا وليون

# شلسي يسقط في فخ التعادل مجدداً والمانيو يضرب بثلاثية

# الريال يسترد أنفاسه بثنائية قبل الكلاسيكو مع برشلونة

# ضرب الهلال بقوة في ذهاب ال٣٢ للأبطال ونقول وضع قدميه الاثنين بعد الفوز برباعية نظيفة على الرصاصات الملاوية بعد ان بسط سيطرته على مجريات المباراة طيلة الشوطين .
والفضل في ذلك يرجع للجهاز الفني بقيادة النقر اخوان وخالد بخيت، والذين وضعوا خطة هجومية كما توقعنا من خلال عناصر الوسط خاصة بشه ونيمار وسيدي بيه او ثنائي الهجوم كاريكا وكيبي …
وحتى التبديلات كانت في خط الوسط المساند للهجوم فجاءت مشاركة نزار واطهر ونيلسون …
خط الدفاع بقيادة الكابتن مساوي واتير وبوتاكو وسيسيه ، ومن خلفهم ماكسيم الذي لم يتعرض لأي اختبار حقيقي …..
_ وكان للهدفين المبكرين خلال ربع الساعة الأولي لكاريكا وكيبي دورهما وتأثيرهما في ثبات الهلال وسيطرته والمساندة الجماهيرية الكبري التى وجدها ….
وكان بإمكان الهلال رفع حصيلته من خلال هذا الشوط لأكثر من ذلك لولا التسرع وحالات التسلل التى ألغت هدفاً لكيبي .
_ في الشوط الثاني واصل الهلال تألقه وسيطرته واستطاع كاريكا احد ابرز نجوم المباراة بالأمس من اضافة الهدف الثالث الذي اردفه نزار بعد دخوله بالهدف الرابع ..
_ وللاهداف الأربعة قصص وحكاوي بدأت من التشكيلة المثالية للنقر، خاصة في خطي الوسط والهجوم وأطراف الهلال التى كان لها دور كبير فيما تحقق..
_ الدقيقة ٩ أعلنت عن اول أهداف الهلال من كرة متبادلة بين بشة ووليد علاء الدين نيمار والذي لعبها خلف المدافعين ليلعبها على شمال الحارس اول أهداف الهلال ، وقبله كان كيبي قد فتح الشهية نحو الشباك ولكن الحكم صافرته كانت أسرع في احتساب التسلل….
_ ليعود كيبي بعد اربع دقائق فقط من هدف كاريكا ليضيف الهدف الثاني يسارية قاتلة ، وصلته الكرة بعد عدة نقلات وتحركات بين لاعبي الوسط والأطراف وخط الهجوم
_ الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني للهداف كاريكا مستفيداً من تمريرة بشه، حيث تقدم وتوغل قبل ان يمرر لكاريكا والذي سجل مجدداً على يسار الحارس وهو هدفه الثاني في هذه المباراة وهذه البطولة خاصة والفرصة أمامه مواتية ليرفع حصته، وأمامه على اقل تقدير خمس مباريات قادمة بعد ان ضمن التأهل تماماً….
_ وبمناسبة كاريكا وهذه المحطة نقول بأن هدف واحد يفصله مع زميله كيبي صاحب هدفين هو الآخر في المباراة السابقة وهذه المباراة ،وكاريكا بهدفيه الأخيرين يرفع رصيده من الأهداف مع فريقه في البطولات الافريقية الى ١٩ هدفاً في طريقه لتحقيق رقم قياسي جديد لنجوم الكرة السودانية عبر تاريخ المنافسة، ولا يزال أمامه العديد من المواسم الكروية بإذن الله
_ ومن الواضح ان كاريكا دخل الفورمة تماماً وعادت له حساسيته تجاه الشباك، وبدل الهدف هدفين وكأنه يعوض جماهير الهلال ما سبق وعن ما أضاعه واهدره… وان كانت له بصمته أيضاً في صناعة الأهداف….
_ الهدف الرابع في الدقيقة ٣٩ للبديل الناجح نزار حامد مستفيداً من كرة أطهر وكيبي لينفرد بالحارس ولحظة خروجه يلعب الكرة خلفه في الشباك ، هدف تأكيد الصعود تماماً….
_ الفوز الكبير يعكس حال الفرقة الهلالية وتصنيف الكاف وترشيح الهلال مع الكبار لتجاوز هذا الدور كما أشرنا ، والهلال لم يخيب التوقعات وكان في الوعد بمعنويات الصدارة للممتاز ….
_ خط الدفاع لعب بارتياح خاصة مع الجهد الكبير لخط الوسط الذي فرض أسلوبه وسيطرته ولم يعطِ الملاوي اي فرصة للسيطرة او قيادة اي هجمات خطرة …
_ الهلال استطاع ان يستثمر الفرص التى أتيحت له بهذا المستوى وان كان قد أهدر ضعفها ونقض الحكم ثلاثة اخري بحجة التسلل…..ولكن الرباعية مريحة ، كفلت للهلال التأهل لانه يبقى من المستحيلات ان يسجل هذا الفريق هذا العدد من الأهداف ويكون الهلال متفرجاً ، مستوى الهلال العالي يؤهله لتكرار فوزه في لقاء الإياب …..
_ ومن يتحدثون عن ضعف هذا الفريق والكرة الملاوية نحيلهم للتصنيف العالمي لمنتخبات القارة ، ملاوي تحتل موقعاً متقدماً أفضل من السودان بكثير….
# الهلال مطالب بحسم امر المدرب الأجنبي ، ووضع خطته وبرنامجه للمدى الأطول من لقاء الإياب دور ال ١٦
# وإذا كان في استمرار الدوري مصلحة لهذه الفرق من ناحية إعداد بحكم المنافسة الشرسة فمن الأفضل ان يستمر ، حتى بالنسبة لمنتخبنا الأولمبي الذي يستعد لجنوب افريقيا ، فمعظم او جل إعداده يأتي من مشاركات لاعبيه مع فرقهم في الممتاز من خلال هذه المنافسة الساخنة ، ونقولها منذ الآن جنوب افريقيا غير، تحتاج لإعداد خاص وعلى الأقل تجارب ودية كبيرة وإذا تعذر ذلك فمن الأفضل ان يكون الممتاز الأعداد الأفضل لهؤلاء اللاعبين
____________________________
لحن الختام
_________
# في الوقت الذي كان فيه ابوبكر كيبي يتألق ويسجل مع الهلال هنا في ام رمان ويقود فريقه للنصر، كان شقيقه يحيى كيبي المحترف مع فريق الخريطيات القطري يقود فريقه ويخطف هدف الفوز له امام السيلية في الدوري القطري…..
# بدون مبرر وبعد فتح الأبواب للجمهور حرم مجلس الهلال الملايين من جماهير الأزرق من متابعة فريقها والاستمتاع بالمباراة ، والاسوأ من كل ذلك انهم منعوا القناة الراغبة حتى من تسجيلها !!؟ ليضعوا اكبر علامة استفهام …!!؟
# علق المريخاب علي انتصار الهلال الكاسح بأن الرصاصات طلعت مطاطية ….!!!؟
# فريق الرصاصات الكبيرة لم يكن سيئاً في الدور التمهيدي، حيث كان قد حسم تأهله على بطل جزر القمر خارج ارضه ، في وقت انتهى فيه لقاء الارض بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل …. وهذا مؤشر على ان الهلال يمكن ان يصل لشباك هذا الفريق بكل ارتياح في عقر داره ويعود بالنصر الموزر .
# في طريق الهلال بعد ان ضمن التأهل من جولة الذهاب الفائز من القطن الكاميروني وسانغا بولندي من جمهورية الكنغو، وكان هذا الفريق قد تعادل أمس الاول مع القطن في الكاميرون مما يعني ازدياد حظوته في التأهل في لقاء الرد ، وكان هذا التعادل مفاجأة خاصة وان القطن صاحب خبرة وتجارب وانتصارات مدوية ، عكس الفريق الكنغولي والذي يشارك لأول مرة بعد طول غياب عن البطولات الافريقية منذ الثمانينات ، وهو يشارك في الابطال مع مازيمبي ، بينما تحول فيتاكلوب للكونفدرالية …..
# وإذا ما قدر للمريخ تخطي كابو سكورب الأنغولي فانه سيصطدم بالترجي التونسي الذي فاز بالأمس خارج ارضه بهدف على كوزموس دي بافيا الكاميروني ، وكذا عاد مواطنه الصفاقسي بانتصار كاسح بالخمسة من توغو….
_ من النتائج الكبيرة فوز اتحاد العاصمة الجزائري بالخمسة على جمعية يبكين السنغالي ، وفاز ليوبار الكونغولي خارج ارضه على قورماهيا بهدف،
# في كأس الاتحاد ضرب الزمالك بثلاثية على رايون سبورت الراوندي مقابل هدف ، والشباب التنزاني سحق بلاتنيوم الزمبابوي بخماسية مقابل هدف ، وفيتاكلوب على بطل موزمبيق بثلاثية نظيفة .
_ الاتحاد الليبي في الكونفدرالية حقق مفاجأة وهو يعود بتعادل إيجابي ١/١ من ساحل العاج مع اسيك ….
# قوة فرق الكونفدرالية تؤكد بأن الفرق التي ستسقط من الابطال في دور ال ١٦ لن تكون مهمتها سهلة في الملحق او الترضية ….
# يعتبر الفوز الذي حققه الهلال بالأمس ثاني اكبر النتائج في هذه البطولة بعد ان حقق البعض وعلى نحو ما أشرنا الفوز بخماسية ، ولكن فوز الهلال هو الأكبر للكرة السودانية ، مقارنة بفوزي المريخ وأهلي شندي ، وحسب الوضع يمكن ان نقول بأن الهلال تأهل لدور ال١٦ ، وضمن على الأقل اداء ٤ مباريات جديدة بخلاف لقاء الرد امام الملاوي….
وبالنسبة للمريخ لا نقول بأنه ضمن التأهل ، اقترب ، وبالنسبة لأهلي شندي نقول بأنه لم يتأهل ، ومطالب بالمحافظة على نتيجة شندي على الأقل لضمان تأهله….
# ضرب الريال بثنائية في شباك ليفانتي ليدخل مباراته الأسبوع القادم الأحد مع برشلونة في الكلاسيكو حيث يتقدم برشلونة بفارق نقطة …. وتوقف رونالدو في محطته التهديفية السابقة ليصبح خلف ميسي ، ثنائية الريال من توقيع بيل في الشوط الاول….
# في إنجلترا أهدر شلسي فوزاً محققاً بعد حصار ساوثهامبتون ليكتفي في النهاية بالتعادل بهدف لكل، وحظوظه الكبرى في البطولة مع سقوط مطارده السيتي أمس الاول …..
والمانيو ضرب بثلاثية في شباك توتنهام مزاحماً على التمثيل الأوروبي
_ ابرز الهزائم أمس سقوط نابولي من جديد بثنائية من فيرونا و تعادل الإنتر من تشيزينا في إيطاليا وكذا في فرنسا تعرض باريس سان جيرمان للخسارة من بوردو 3/2…

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *