زواج سوداناس

السعودية: مصارف دولية وإسلامية تشارك بتسهيل يزيد عن 5 مليارات دولار لمشروع “رابغ2”


شباب سودانيين بالرياض السعودية ينذرون أنفسهم لمساعدة مستخدمي الطريق بالمملكة !!

شارك الموضوع :

 

أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) عن آخر التطورات بخصوص مشروع رابغ 2 وانتقال ملكية المشروع من المساهمين المؤسسين الى الشركة، مشيرة إلى أنها استوفت تسهيلات ائتمانية تزيد قيمتها عن خمسة مليارات دولار لتمويل المشروع، بينها قرابة مليار دولار من بنوك سعودية وإسلامية.

أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات السعودية “بترورابغ”، التي تعتبر من بين الأكبر بالبلاد، أنها أنجزت عملية نقل ملكية مشروع “رابغ 2” من المساهمين المؤسسين إلى الشركة وحققت الاستيفاء المالي لتسهيلات ائتمانية بلغت 19.3 مليار ريال (5.1 مليار دولار) لتمويل المشروع.

وبحسب إعلام الشركة على البورصة السعودية فإن قائمة المقرضين تتضمن بنك اليابان للتعاون الدولي، وصندوق الاستثمارات العامة، ومجموعة من 19 مؤسسة مالية أخرى. لتنتقل بذلك ملكية مشروع رابغ المرحلة الثانية من المساهمين المؤسسين إلى شركة بترورابغ، بما في ذلك ملكية المرافق قيد الانشاء، علما أن ميزانية المشروع تقدر بـ30 مليار ريال (قرابة 8 مليارات ريال.)

وعند الانتهاء من المشروع، سيتمكن مجمع الشركة من انتاج 5 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية و15 مليون طن من المشتقات النفطية سنويا. ومن المقرر أن تزيد مدة تسديد هذه التسهيلات التمويلية المقدمة لشركة بترورابغ على 16 عاما وباستحقاق نهائي في شهر يونيو، 2031.

وتتوزع التسهيلات على مبالغ أكبرها المقدم من بنك اليابان للتعاون الدولي، وقيمته تقترب من ملياري دولار، في حين حصلت على تسهيلات تقارب مليار دولار من قبل مجموعة من البنوك المحلية والاقليمية ومؤسسات مالية إسلامية في المملكة العربية السعودية. على رأسها “بنك الرياض” و”البنك الاسلامي للتنمية” و”مصرف الراجحي.”

(CNN)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *