زواج سوداناس

كاريكا يتجاوز الضغوطات ويعزف المزيكا ويسعد المدرجات


شارك الموضوع :

# كاريكا يتجاوز الضغوطات ويعزف المزيكا ويسعد المدرجات

# كيبي وقصة هدف مميت ونزار وهدف من طينة الكبار

#. الكاف يتغزل في الهلال مجدداً وصحافة ملاوي تسخر من الرصاصات

# الهلال يؤكد خبر الجوهرة رغم نفي الاتحاد المتأخر جداً

# حادثة ابراهيموفيتش في الدوري الفرنسي تفضح اللجنة المنظمة لاتحاد الكرة

# المريخاب يطاردون الهلال بالشائعات بعد الرباعية النارية

# تناقضات المريخاب يفضحها اكثر وضع الفريق الملاوي

# كيف يكون الصفاقسي في طريق الهلال حتى ولو تم ابعاد القطن والكنغولي

#. الهلال وتأهل ، والمريخاب مطالبون بالتركيز على جولة انجولا الأصعب

# فريقا إيتو ومحمد صلاح يهزمان روما والميلان في الدوري الايطالي

# الآرسنال الجريح في اصعب مهمة امام موناكو الأقرب للتأهل

# صراع ألماني إسباني متجدد بين اتلتيكو وليفركوزن وأخطر المواجهات

# مع نشوة الانتصار وأفراح الأهلة وتطور المستوى والفوز الكاسح على الرصاصات الملاوي، أنهى الهلال ملف التدريب وأعلن عن نبيل الكوكي والذي سبق وان تميزت وانفردت به (الجوهرة ) كمدرب مرشح اقترب من الهلال ، ونتمنى في عهده ان يشهد الهلال استقراراً كاملاً وشاملاً ، وهذا المدرب وبجانب شهادة زملائه الممتازة في حقه سبق وان عمل في الخليج، وخاصة السعودية فرق الممتاز وترك اكثر من بصمة وكذلك مع فرق تونس المختلفة وهو صاحب شخصية قوية اذا ما وجد الأجواء الصالحة والتعاون من الجميع ….

_ وكرد فعل للفوز الهلالي الكبير فان الكاف أشاد بالهلال وانتصاره الكبير، وقال بأنه يضرب بقوة وقد جاء انتصار الهلال متماشياً مع ترشيحات الكاف وتصنيف الهلال من ضمن الفرق الكبيرة.

_ وقد اهتمت العديد من المواقع والقنوات والفضائيات بالفوز الهلالي الكبير وأكدت بأنه مع الأهلي القاهري واتحاد العاصمة الجزائري ووفاق سطيف والترجي والصفاقسي، قد حجزوا أماكنهم مبكراً في دور ال ١٦ ، وكانت بي ان سبورت قد اهتمت بخبر (الجوهرة الرياضية) وفوز الهلال العريض على الرصاصات وأبرزته مع صحف تونسية وجزائرية تحدثت هي الأخرى عن انتصارات فرقها ….

# وفي وقت كان التركيز فيه والإشادة بالهلال نجد الصحافة الملاوية صبت جام غضبها على فريق الرصاصات، وقالت احداها وبخط عريض الهلال يذبح الرصاصات وقالت اخرى الهلال يذل الرصاصات وقالت بأن الفريق ظهر امام الهلال مثل أطفال الروضة …

# حسناً والهلال في ظل الراحة الإجبارية من الممتاز ان يفكر في مباريات ودية مع فرق أفريقية ، لان أعداد الهلال ومبارياته يجب ان تستمر وعلى ذات النسق استعداداً لدور ال ١٦ وحتى لقاء الإياب مع الرصاصات نحسبه يدخل في هذا الإطار ….

# ونعود للقاء الرصاصات والحديث يطول عن الفوز الكاسح على الرصاصات وكيف استثمر الهلال أغلى وأندر الفرص بخلاف الأهداف المنقوضة، او تلك التى لعب سوء الطالع فيها دوراً كبيراً

_ والحق يقال اننا بعد المباراة استمتعنا ببعض الفيديوهات القصيرة ولقطات من المباراة والأهداف ، فقد كانت ألفته الجماهيرية والحضور لحد كبير وضرب رقماً قياسياً بحكم سعة الاستاد ورجوع أعداد كبيرة دون التمكن من الدخول ، وكان التشجيع مجنوناً والنيران مشتعلة في كل الإرجاء والدخاخيين تغطي عنان السماء ، دور كبير ومؤثر نتمنى ان يستمر ويتواصل…. وجمهور الهلال في المواعيد الكبيرة غير مشحود لتشجيع فريقه ..

وإذا كانت آلاف محددة حضرت المباراة من خلال الاستاد فإن الملايين حرمت من متابعتها عبر التلفزة ، وهذا امر يجب اعادة النظر فيه في المرحلة القادمة ، وأمر عدم وجود عرض مغري ومقنع يجب الا يكون السبب ، فالإدارة يجب ان تضحي وتعمل على إسعاد الجماهير وحتى تقفل باب الاتهامات وما يتداول بكل خساسة حول أسباب عدم التلفزة من الجناح الاخر برغم انهم سبقوا الهلال في عدم النقل….

_ كاريكا صحى وقدم مباراة كبيرة، ويكفي انه سجل ما سجل ونقض له من الأهداف ما نقض وواضح انه تخلص من كل الضغوط التى كان يعاني منها في المباريات السابقة

_ كيبي صاحب بصمة مميزة في الابطال ، هدفه جاء بمهارة وهو يستلم ويتوغل في الدفاع من العمق ويكشف المرمى ويصوب بيسراه قذيفة فعلاً قاتلة ووميته عجز معها الحارس في عمل شيء تجاهها….

_ هدف نزار يطول الحديث عنه استلم العرضية بعد الكوبري من كيبي ومن على رأس الصندوق لحظة خروج الحارس لاستقباله لعب الكروب ( لووب ) من خلفه في اعلى المرمي لتتهادى داخل الشباك ، هدف عالمي لا نشاهده الا عند الكبار

_ الأجمل في فوز الهلال وروعته ان الأهداف جميعها رائعة وملعوبة ….

_________________

لحن الختام

___________

# اكثر من أسبوع لنشر (الجوهرة) لخبر تفويض اسامة عطا المنان لتمثيل بكري المدينة لم يتكرم احد من الأطراف المعنية بنفيه او تأكيده ، وبعد حوار الكاردينال رئيس الهلال مع قناة النيل الأزرق الذي أكد من خلاله الخبر ، وبعد ثورة الهلالاب على إلغاء إيقاف المدينة وتوقيع اسامة عطا المنان على الخطاب وشكوى الأمل وغيره من احداث مشتعلة وبيان الهلال الناري صحى اتحاد الكرة مؤخراً وأصدر بيان ينفي فيه الخبر من أساسه ، وهو خبر لانشك لحظة واحدة في مصدرنا ، ومن خلال عدد اليوم يؤكد الأمين العام لنادي الهلال ما ذهبنا اليه ويكشف التفاصيل ….

هكذا بدأت ثورة الهلال تأتي بنتائج إيجابية لمصلحة الهلال والكرة السودانية بعد الكثير من الانتقادات التى وجهت في هذا الخصوص ، والاسوأ في كل هذا ان يعترف الاتحاد بان اللاعب حتى الان لم يعين ممثل له ، فماذا ينتظر الاتحاد ، انه يريد للقضية ان تتمدد وتموت …ولكن هل ينصاع الهلال لذلك بعد ان اقسم الكاردينال وقال بأن قضية المدينة خط احمر….

# في وقت يأتي فيه التأهل الهلالي للوطن والحديث عن الوطنية ، نجد بعض الغروبات تقلل من انتصار الهلال وتشكك فيه، في وقت تناقض فيه نفسها بان الفريق ضعيف ولا يملك حتى تذاكر حضوره الخرطوم ….

وآخرون يقولون بأن احداث شغب صاحبت لقاء القطن وبطل الكنغو والكاف ابعدهما معاً وان الهلال سيواجه الصفاقصي التونسي، هكذا كتبوا اسمه بالصاد بدلاً من السين الصفاقسي وهذا يؤكد الشتل وكأنهم يريدون تخويف الهلال بعد ان فاز الصفاقسي خارج ملعبه بالخمسة .

ولهؤلاء نقول بأن الهلال جاهز للصفاقسي وغيره من خلال مرحلة المجموعات ، فنتمنى ان يتأهل المريخ إياباً امام الأنجولي ليتخطى لنا الترجي ونشوف فلاحته امام الصفاقسي …

وبالمناسبة سقوط المريخ من الترجي ليس معناه تأهل المريخ لمجموعات الكونفدرالية، فهناك دور ترضية وفرق الكونفدرالية هذه المرة أقوى من فرق كثيرة في الابطال على رأسها الزمالك والنجم الساحلي والإفريقي وأسيك وقلوب الصنوبر وفيتاكلوب واورلاندو واينمبا وغيرها …..

# في ابطال أوروبا اليوم موقعة موناكو مع الآرسنال في جولة الإياب بعد أن كان موناكو قد فاجأ الآرسنال في ملعب الإمارات بلندن وفاز عليه ١/٣ مما يعني صعوبة مهمة الارسنال ثالث الممتاز الانجليزي…. كما يحل بايرليفركوزن ضيفاً على اتلتيكو مدريد بعد ان فاز في ملعبه في ألمانيا بهدف

# الأحد القادم بحق وحقيقة هو الأحد الرياضي حيث تقام مباريات ملتهبة ابرزها برشلونة وريال مدريد ، مانشستر يونايتد وليفربول في الممتاز الانجليزي ، الشباب والهلال ، النصر والأهلي في الدوري السعودي وعدد من الدوريات الآخري وسنفصل لاحقاً مع الزمن …. الأجمل ان الكلاسيكو يقام الساعة الحادية عشر ليلاً ، بينما لقاء المانيو وليفربول عصراً …..
_ بالمناسبة فوز ليفربول أمس على سوانزي سيتي بهدف سيشعل مباراته مع المانيو في صراع المركز الثالث للممتاز….

# في الدوري الايطالي أعلن فيورنتينا عن نفسه من جديد وبرغم عدم التسجيل من قبل المصري محمد صلاح الا انه فاز بثنائية مقابل هدف على الميلان… وفي مباراة اخرى فاز سامبدوريا برغم عدم التسجيل من قبل إيتو على روما بثنائية نظيفة….

# انتقادات وألفاظ أطلقها ابراهيموفيتش عقب خسارة فريقه الاخيرة تجاه الحكم فإنها أقامت الدنيا ولم تقعدها، وبرغم اعتذار اللاعب فانهم في فرنسا يرفضون إهانة الحكام وبالتالي فإن اللاعب معرض للعقوبة والإيقاف ، في وقت فيه هنا نبحث عن المبررات ونداري للاعبين الذين يعتدون على الحكام وعلى مشهد من الجميع ،ونوقفهم ل ٦ مباريات فقط منها ما هو في الممتاز ومنها ما هو في كأس السودان، وبالطبع جاءت سمكرة العقوبة بحيث يشارك اللاعب في الأهم وهو لقاء القمة نهاية الدورة الاولى….

# شكراً الحكم والخبير صلاح احمد محمد صالح فالرسالة وصلت ، وندري ونعرف بان أخلاقك التى منعتك من كشف المستور هي التى جعلتك تترك المنصب وترفض مثل هذا الالتفاف الذي حدث حول عقوبة المدينة وإهانة الحكام بهذه الصورة ….

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الامين المبارك على

        التحيه للنيلين دوت كوم , أنا من المداومين ومن المعجبين , وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *