زواج سوداناس

الناطق الرسمي باسم الشرطة يؤكد أهمية تبصير وتوعية المجتمع بخطورة الشائعات


اشتباكات بين الشرطة وطلاب بجامعة البحر الأحمر بسبب انقطاع المياه

شارك الموضوع :

أكد اللواء السر احمد عمر الناطق الرسمي باسم الشرطة أهمية دور المجتمع في محاربة ودرء الشائعات للتقليل من خطورتها وانتشارها ، والعمل علي توعية المجتمع وتبصيره للحد من انتشارها .
وأبان السر لدي مخاطبته اليوم الورشة التي نظمتها منسقية المرأة بالشرطة الشعبية حول ” الشائعات وأثرها علي المجمع ” بدار الشرطة ببري ، أبان أهمية التوعية والتبصير بخطورة وأضرار الشائعات التي تستهدف قيم وأخلاق وتقاليد المجتمع ،خاصة الشباب داعيا المجتمع لعدم الاستجابة للشائعات أو المساهمة في الترويج لها .
وقالت الأستاذة هويدا بابكر عبد الباسط منسقة المرأة بالشرطة الشعبية والمجتمعية إن الندوة تأتي ضمن فعاليات الملتقى الرابع لمنسقيات الشرطة الشعبية بالولايات وتشتمل على ثلاث أوراق عمل تناقش الشائعة من منظور امني والأثر النفسي للشائعات ودور المجتمع في مناهضة ومكافحة الشائعات .
وأبانت هويدا أننا نتطلع لدور رائد للشرطة المجتمعية في هذه المرحلة لمكافحة الشائعات التي تضر بالأمن .
وأوضحت الأستاذة هاجر المبارك المجذوب الأستاذ بجامعة السودان ان الشائعات مجموعة من الأخبار غير الصحيحة سريعة الانتشار وان المجتمع يتناسي ويتجاهل الهدف الذي أطلقت من اجله الشائعة التي غالبا ما تكون سياسية وأمنية وعسكرية ، مضيفة ان هناك آثارا نفسية ومعنوية سالبة تتركها الشائعات في النفوس داعية إلي محاربة الشائعات وعدم الاستجابة لها من خلال توفير المعلومات الصحيحة ومعرفة مصادرها وعدم المساهمة في انتشارها .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *