زواج سوداناس

بالفيديو: برشلونة ينهي أمال مانشستر سيتي ويتأهل لربع النهائي دون مفاجأت


تعاقد برشلونة مع فيرمايلين المصاب يثير جدلاً

شارك الموضوع :

تأهل نادي برشلونة الإسباني إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تخطي ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف نظيف على ملعب “كامب نو” الأربعاء، في مباراة قوية ومثيرة شهدت إضاعة فرص تهديف كثيرة من الفريق الكتالوني وإهدار ركلة جزاء من سيرجيو أجويرو مهاجم “السيتزين”.

أحرز هدف برشلونة الوحيد، إيفان راكيتيتش في الدقيقة 31، ليتأهل الفريق الكتالوني للدور المقبل بمجموع المباراتين 3-1 ” ذهابًا وإياباً”.

بدأ برشلونة المباراة بخطته المعتادة 4-3-3 معتمدًا على نيمار دا سيلفا و لويس سواريز و ليونيل ميسي في الهجوم، وخلفهم إنييستا وماسكيرانو وراكيتيتش، بينما أعتمد السيتي على طريقة 4-4-1-1 معتمدًا على سيرجيو أجويرو في الأمام وخلفه دافيد سيلفا ثم رباعي الوسط.

السيتي بدأ المباراة بضغط كبير، وسعى لصنع المفاجأة بهدف مبكر عن طريق تحركات توريه و سيلفا وأجويرو، لكن سرعان ما دخل الفريق الكتالوني في اللقاء وظهرت خطورة سواريز وميسي ونيمار الذي كاد أن يعلن عن الهدف الأول بعدما أترطمت تسديدته في القائم في الدقيقة السابعة.

الخطورة الكبيرة من تحركات نجوم برشلونة جعلت الحكم يُظهر 4 بطاقات صفراء لفرناندينهو وكولاروف وسيلفا ونصري، حيث أعتمد الفريق الإنجليزي على التكتل في الدفاع ووسط الملعب والإنقضاض بالمرتدات عن طريق سيلفا ونصري.

برشلونة استطاع أن يترجم سيطرته الكبيرة عن طريق هجمة منظمة من المتألق ميسي الذي أنطلق بمهارة ويلعبها عرضية لراكيتيتش المنفرد الذي يضعها من فوق جو هارت معلنًا عن الهدف الأول في الدقيقة 31.

مانشستر سيتي لم يستطع مجاراة الطوفان الكتالوني وأكتفوا بالتسديدات البعيدة، في حين واصل نجوم برشلونة إضاعة الفرص عن طريق نيمار الذي فضل التمرير لميسي على التسديد أمام المرمى المفتوح في الدقيقة 40، قبل أن يحرم القائم لويس سواريز من هدف أخر في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتأخر السيتي بهدف.

واصل الفريق الكتالوني ضغته الهجومي في الشوط الثاني وسط تخاذل كبيرة من جانب مانشستر سيتي الذي أشرك نافاس مكان نصري العصبي،وكاد تير شتيجن أن يكلف فريقه الكثير بعدما تهور وتقدم بالكرة قبل أن يقطعها أجويرو الذي لم يستغل الفرصة في الدقيقة 56.

وأستمر سواريز في إضاعة الفرص بعدما أستلم كرة ويسددها في الشباك الخارجية للمرمى في الدقيقة 64، ليرد عليه السيتي بهجمة خطيرة عن طريق نافاس المخترق في العمق لكن كرته لم تجد من يضعها في المرمى.

أشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة، وأنقذ جو هارت المتألق فرص محققة من ميسي وسواريز ونيمار، قبل أن يلغي الحكم هدف لبرشلونة بداعي التسلل من جوردي ألبا في الدقيقة 71.

أدخل السيتي ويلفريد بوني مكان يايا توريه على أمل تنشيط الجانب الهجومي، وتحصل أجويرو على ركلة جزاء في الدقيقة 78 بعد عرقلة من بيكيه، لكن حارس الفريق الكتالوني يتصدى لتسديدة الدولي الأرجنتيني وتبقى النتيجة تأخر السيتي بهدف.

شارك ألكانتارا مكان راكيتيتش في برشلونة بالدقيقة 84، قبل أن يهدر سواريز فرصة أخرى محققة بتصدى رائع من هارت في الدقيقة 86، قبل أن يشارك فرانك لامبارد في السيتي مكان ميلنر.

وواصل جو هارت حارس السيتزين تألقه الكبير وينقذ إنفرادين أخرين أمام ميسي ونيمار، لينتهي اللقاء بتفوق برشلونة بهدف نظيف.

 

 

اضغط هنا لمشاهدة الهدف و ملخص المبارة

 

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *