زواج سوداناس

مجلس الوزراء يجيز قرض سدي أعالي عطبرة وستيت بمبلغ (90) مليون دولار


خريطة جمهورية السودان الجديد 2011م

شارك الموضوع :

أجاز مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح، مشروع قانون جامعة الضعين قدمته وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي د. سمية أبو كشوة التي أكدت أن المشروع يأتي استجابة لإنشاء ولاية شرق دارفور الوليدة لتقديم الخدمة التعليمية للمجتمع المحلي نشراً للمعرفة وإنفاذاً للبرامج التنموية بالولاية.
وأشار المجلس لسرعة استجابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لذلك الاحتياج للتعليم العالي في تلك الرقعة التي وصفها بالغالية من الوطن.
كما أجاز مجلس الوزراء اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية السودان وصندوق أبو ظبي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع سدي أعالي عطبرة وستيت بمبلغ (90) مليون دولار، قدمها وزير المالية والاقتصاد الوطني بدر الدين محمود، ولفت المجلس لما تقدمه صناديق التمويل العربية من دعم لإنفاذ كافة المشاريع التنموية والخدمية في السودان.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء بالإنابة عثمان حسين في تصريح أمس إن المجلس تداول مشروع الرقابة على الأنشطة النووية والإشعاعية قدمه وزير الدولة بالعلوم والاتصالات المهندس الصادق فضل، وأبان أن مشروع القانون جاء استجابة لتلبية وتقوية للإطار القانوني الوطني والدولي لتنظيم استخدامات الطاقة النووية والإشعاعات في الأغراض السلمية. وأوضح حسين أن المشروع يأتي معيناً لتنفيذ الأنشطة والمشروعات التي تقع في دائرة تنفيذ الاستكشافات بالأخص في مجال النفط فضلاً عن الاستكشافات السلمية الأخرى التي تقع في دائرة العلاج بالذرة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *