زواج سوداناس

المؤتمر الوطني: لن نرحل عبر قوة السلاح


المؤتمر الوطني: الانضمام إلينا يعني الوطن فوق القبيلة

شارك الموضوع :

قال المؤتمر الوطني، إنه لن يرحل عن السلطة إلا عبر الانتخابات، مؤكداً أن المعارضة لا تستطيع إزالته عن سدة الحكم بقوة السلاح، وأعلن امتثاله لما يخرج به الحوار الوطني وإن كان تغييراً جذرياً في الحكم.
ودشن القيادي بالمؤتمر الوطني الحاج آدم يوسف، النائب السابق للرئيس عمر البشير حملته الانتخابية مرشحاً للحزب في الدائرة القومية “27” الخرطوم، بمنطقة المايقوما بالحاج يوسف، بمشاركة ممثل المكتب القيادي نافع علي نافع.
وتحدى يوسف الأحزاب المعارضة والمتمردين الداعين لمقاطعة الانتخابات عبر حملة “ارحل”، مؤكداً أنه لا قوة تستطيع إزاحة الوطني عن سدة الحكم غير الانتخابات.
وقال إن الوصول للسلطة، لن يكون إلا عبر صناديق الاقتراع والطرق السلمية، وأضاف: “لن نرحل إلا بخيار الشعب ونقدم أنفسنا للشعب وهو صاحب الخيار”.
من جهته اتهم نافع قوى الإجماع الوطني المعارضة، بالسعي لنيل حكم البلاد عبر “التوريث”، وقال إنها لا تريد المشاركة في الانتخابات لأنها تعلم أنها غير مسنودة من الشعب.
وأعلن رفض المؤتمر الوطني للربط بين الانتخابات والحوار الوطني، منوهاً إلى أن الانتخابات ضرورة يمليها الدستور، وأنها الضامن الوحيد لاستقرار البلاد.
وأكد نافع، استعداد المؤتمر الوطني للامتثال لما يخرج به الحوار الوطني حتى وإن كان تغييراً جذرياً في الحكم، مضيفاً: سنكمل الانتخابات وسنحاور ونحن نحكم، وسننفذ ما سنتفق عليه خلال الحوار.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *