زواج سوداناس

أمريكا تجلي آخر 100 جندي من قواتها الخاصة باليمن بعد فرار المئات من معتقلي “القاعدة”


أمريكا تخزن (696) مليون برميل نفط بعيدا عن الأنظار: حقائق مدهشة حول احتياطي واشنطن الاستراتيجي

شارك الموضوع :

 

أكدت مصادر مطلعة لـCNN السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بإجلاء نحو 100 جندي من قواتها الخاصة العاملين في اليمن، بسبب تردي الأوضاع الأمنية في الدولة العربية التي تشهد اضطرابات واسعة.

وقالت المصادر إن هؤلاء الجنود، والذين يشكلون آخر دفعة للقوات الأمريكية جرى نشرها في اليمن في وقت سابق، غادروا قاعدة “العند” الجوية، في محافظة “لحج”، جنوبي البلاد، وأشارت تقارير محلية إلى أنه تم نقل الجنود الأمريكيين جواً إلى جيبوتي.

يأتي إجلاء هؤلاء الجنود وسط تقارير عن فرار المئات من معتقلي تنظيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية”، من اثنين من السجون على الأقل في اليمن، خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، الأمر الذي زاد من مستوى التهديدات التي تواجهها القوات الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة قد أغلقت سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء، في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد سيطرة الحوثيين على المؤسسات الحكومية، وفرار الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عدن، في جنوب البلاد.

وفي وقت سابق الجمعة، وفي أعقاب التفجيرات التي استهدفت عدداً من المساجد الخاصة بالشيعة في صنعاء وصعدة، وخلفت مئات القتلى والجرحى، دعت الولايات المتحدة “كافة أبناء الشعب اليمني” إلى “توحيد الصفوف في سبيل مواجهة التحدي الإرهابي.”

(CNN)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *