زواج سوداناس

السيسي يطلب مقابلة المرأة التي تنكرت بزي الرجال لتكريمها


السيسي يفجرها بعد صمت طويل: إذا سقطت مصر سيجتاح داعش العالم

شارك الموضوع :

طلب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مقابلة السيدة صيصة أبو دوح، والتي تنكرت في ملابس الرجال لمدة 43 عاما، لتربية ابنتها لمقابلتها وتكريمها ضمن وفد الأمهات المثاليات الذي سيقابل الرئيس اليوم الأحد.

وقالت أبو دوح إن مؤسسة الرئاسة اتصلت بها أمس وطلبت منها السفر من الأقصر للقاهرة لمقابلة الرئيس مؤكدة أن المتصل أبلغها أن الرئيس قرأ قصتها وطلب تكريمها بعد معرفته بمعاناتها طوال الأعوام الماضية.

وأشارت إلى أنها ستطلب من الرئيس السيسي توفير منزل لابنتها الوحيدة هدى حتى تطمئن عليها بعد أن كبرت في العمر وأصبحت لا تقوى على العمل مضيفة أنها سعيدة جدا بهذا اللقاء وانها ستطلب من الرئيس أيضا الاهتمام بالمرأة المعيلة التي تجبرها الظروف على العمل لرعاية وتربية ابنائها مشيرة إلى أنها ستقابل الرئيس بزي الرجال الذي تنكرت فيه 43 عاما.

وهدى هي الابنة الوحيدة للسيدة صيصة التي قالت لـ”العربية.نت” إن أهالى الأقصر أطلقوا النيران احتفالا بخبر لقاء والدتي بالرئيس السيسي مؤكدة انها تشعر بالفخر لتكريم والدتها التي تعبت وتحملت الكثير من اجلها.

وأضافت أن والدتها لم تصدق اتصال الرئاسة المصرية بها ولم تطمئن إلا بعد أن اخبروها في محافظة الأقصر بالخبر ورافقوها حتى محطة القطار لتسافر إلى القاهرة وتقابل الرئيس.

وبدأت قصة صيصة أبو دوح النمر التي استحقت بسببها لقب المرأة المثالية لعام 2015 كسيدة تبحث عن توفير قوت يومها مادفعها لارتداء زي الرجال خوفا من مضايقتها من مجتمع لا يقبل عمل المرأة وإذا قبله فإنه يعرضها لمضايقات جمة ولذا تنكرت في زي الرجال حتى لا تتعرض لهذه المضايقات.

وعملت صيصة بعد أن توفي زوجها تاركا لها جنينا يتحرك في أحشائها، لكنها اصطدمت بقسوة الحياة وظروف وعادات وتقاليد الصعيد التي ترفض خروج المرأة للعمل، لذا تنكرت في زي رجل وقامت بقص شعرها وارتدت ملابس الرجال لتخرج للعمل بعد أن أنجبت ابنتها الوحيدة هدى ومارست جميع المهن الشاقة التي تتطلب عزيمة وقوة الرجال مثل صناعة الطوب اللبن ومسح الأحذية والمعمار وحصاد القمح والمدافن ومازالت تعمل كماسحة للأحذية في شارع البغدادي بمحافظة الاقصر.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        ياسلاااام، الحرة تجوع وﻻتأكل بثديها، وليعلم الأبناء كم يتعب والدوهم(جميع الوالدين بدون إستثناء) ويعانون في سبيل تربيتهم.وما أكثر الآيات التي توصينا بالوالدين.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *