زواج سوداناس

اكتمال حصاد 5 آلاف فدان قمحاً بالجزيرة



شارك الموضوع :

أعلن مدير مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر محمد علي صالح يوم الإثنين، اكتمال حصاد خمسة آلاف فدان من القمح. وتم تأمين المحصول خلال هذا الموسم بالتنسيق مع شركة شيكان للتأمين بمبلغ 4234 مليون جنيه.

وقال صالح لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن بعض المساحات حققت إنتاجية عالية وصلت إلى 25 جوالاً للفدان، وبلغ متوسط الإنتاجية لكل المساحات 17 جوالاً للفدان كأعلى إنتاجية على مستوى مشروع الجزيرة.

وأوضح أن جملة مساحات القمح التي مولتها مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر للموسم الشتوي 2014- 2015 بلغت حوالى 21 ألف فدان بالمشروع بكلفة 23,295 ألف جنيه، موزعة على 12 ألف مزارع.

وقال صالح إن المؤسسة وفرت كافة مدخلات الإنتاج، مؤكداً أن مستوى إنبات القمح 100%، وأرجع ذلك إلى استخدام المؤسسة لصنف (إمام) الصنف الذي أثبت نجاحاً تجاوز كل التوقعات، إضافة للتنسيق مع هيئة البحوث الزراعية.

وأشار إلى اتباع كل الطرق والوسائل العلمية في زراعة القمح لهذا الموسم وتطبيق مفردات الحزم التقنية المتمثلة في مقومات الزراعة الموصى بها والري المنضبط والتغذية المناسبة من الأسمدة ورعاية المحصول عبر البرنامج الإرشادي والتدريب المحكم للمزارعين.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        هل تصدقون ان ببعض قرى الإنتاج والتي هي على مرمى حجر من كرش الفيل ﻻتوجد مراكز صحية وﻻكهرباء وﻻ طرق؟ هكذا الجزيرة واهل الجزيرة
        عطاء بﻻ مقابل، واجبات بﻻ حقوق، طاعة بﻻ تمرد، كتلة انتخابية بﻻ خدمات، تقعدهم العزة وتلجمهم العفة! ولكن هل هم مخطئون في ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟.
        الإجابة عندكم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *