زواج سوداناس

جوبا تجدد اتهامها للخرطوم بدعم المعارضة المسلحة


جوبا

شارك الموضوع :

جددت حكومة دولة جنوب السودان اتهاماتها للحكومة السودانية بدعم المعارضة المسلحة بزعامة النائب السابق لرئيس حكومة الجنوب د. رياك مشار، وبالمقابل نفت جوبا دعمها للحركة الشعبية شمال، وأعلنت رفضها القاطع لانضمام الترويكا ومنظمة الأمم المتحدة للجنة الوساطة بين الحكومة والمعارضة.
وكشف وزير الإعلام بالجنوب مايكل ماكوي عن امتلاك حكومته أدلة تثبت تورط الحكومة السودانية في دعم مشار، وقال في تصريحات صحفية أمس: (نملك أدلة مؤكدة تثبت دعم السودان لمشار وسنكشف عنها في الوقت المناسب)، وتابع: (اتهامات الشمال لنا مبنية على الأوضاع السابقة حين كانت تلك القوات جزءاً من الحركة الشعبية، وبعد الانفصال طالبنا الحكومة السودانية بتوفيق أوضاعهم وتمسكت بأن يتم تجريدهم من السلاح)، واعتبر أن دعم الجنوب للمعارضة المسلحة للسودان غير وارد، غير أنه استدرك قائلاً: (لكن هذا لا يمنع أن نحل خلافاتنا عبر الحوار).
وبرر الوزير رفض حكومته لانضمام الترويكا والأمم المتحدة للوساطة بأنهما غير مستقلين وفاقدين للمصداقية (على حد قوله)، ولمطالبتهما باتخاذ إجراءات ضد حكومة الجنوب وتغيير النظام، ودافع عن وجود القوات اليوغندية بالجنوب ونفى اعتماد حكومته عليها لتقاتل في صفها وذكر: (نحن لا ننكر وجود القوات اليوغندية من قبل الانفصال في غرب الاستوائية فقط، والحكومة قادرة على أن تحارب بدون دعم من أي طرف).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        abudaad

        لكن يا مايكل كوي دحين ما بالغتا بالذات في قصة عدم دعم الجنوب للمعارضة الشمالية ياخي نحن في عصر الفضائيات والإنترنت

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *