زواج سوداناس

البشير : سنار هي الدولة الإسلامية الأولى التي وحدت أهل السودان وأقامت دولة الشريعة


باقان يطالب بالاعتراف بدولة جنوب السودان : القمة الأفريقية تختلف بشأن البشير

شارك الموضوع :

دشن المشير عمر البشير رئيس المؤتمر الوطني ومرشحه لرئاسة الجمهورية للانتخابات القادمة حملته الانتخابية اليوم بولاية سنار .
وأكد البشير لدي مخاطبته اليوم الحشد الجماهيري بالإستاد الاولمبي أن مشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2017م سيكون في مقدمة البرامج وإكمال مشروعات المياه والصحة والتعليم وتنفيذ الطريق الدائري سنجه – الدالي- المزموم وطريق البر الشرقي كركوج- أمدرمان فلاته وطريق الدندر-القضارف والطريق إلى حظيرة الدندر وكهربة المشاريع الزراعية ومواصلة البستنة في حوض نهر الدندر والنيل الأزرق ، وأعلن البشير عن خط جديد للسكة الحديد يربط هيا بسنار وكوستى.
وأعرب مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية عمر البشير عن شكره وتقديره لولاية سنار حكومة وشعباً ، وقال إن سنار هي الدولة الإسلامية الأولى التي وحدت أهل السودان وأقامت دولة الشريعة ، وأضاف سنحافظ على هذه الراية التي قدمنا من أجلها الشهداء وعهدنا معهم المحافظة على هذه الراية.
وقال رئيس المؤتمر الوطني بولاية سنار المهندس أحمد عباس إن ترشيح البشير لرئاسة الجمهورية يجئ استكمالا لمشروعات النهضة بتوفير الكهرباء العامة للمواطنين وكهربة المشاريع الزراعية ولتستدير ماكينات مشروع سكر السوكي ومشروع سكر النيل الأزرق لإنتاج السكر وتشغيل العمالة .
وقال ” نقدمك والمرأة السنارية تفخر بما قدمته لها ونقدمك للطلاب الذين يريدون أن ينهلوا من بحر العلم والمعرفة ليكونوا قادة الغد فمن لهم ولنا سواك مرشحاً لرئاسة الجمهورية لتحقيق مشروعات الولاية المتمثلة في إنتاج الغاز في مربع (8) وتعبيد الطرق التي نحن أحوج ما نكون إليها لأن الولاية ولاية إنتاج.”
وسيخاطب البشير اجتماع الهيئة الشعبية لدعم ترشيحه لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية جديدة بقصر الضيافة بسنجه اليوم.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *