زواج سوداناس

خلفان: على الخليج قطع محاولات إيران جرجرته إلى الحرب.. وطهران لن تعيد تاريخ كسرى


قائد شرطة دبي "ضاحي خلفان" يهاجم الاخوان المسلمين ويتهمهم بتدمير وتقسيم البلدان  العربية وتشويه الاسلام

شارك الموضوع :

ندد ضاحي خلفان قائد شرطة دبي سابقاً، بالتدخلات الإيرانية في منطقة الخليج، مؤكداً أنها تحاول جر دول مجلس التعاون إلى حرب في اليمن، عبر دعمها للحوثيين، داعياً إلى قطع محاولاتها تلك، وعدم التدخل العسكري المباشر في اليمن، والاكتفاء بتزويد مناهضي الحوثي في جنوب اليمن بالأسلحة المتطورة.

وشن “خلفان” هجوماً لاذعاً على السياسة الإيرانية واصفاً إياها بالمتهورة، ومؤكداً أن طهران مهما حاولت لن تستطيع إعادة تاريخ كسرى.

وأبدى استغرابه من انخراط إيران في مفاوضات تصالحية مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تسميها بـ “الشيطان الأكبر”، فيما لا تعمد إلى إجراء مصالحة مع العرب وتتعمد خلق التوترات في المنطقة، بحسب قوله.

وأكد خلفان أن سيطرة إيران على اليمن تعد بمثابة كارثة على الأمن الخليجي والمصري، قائلاً: عبر حسابه بموقع “تويتر”: “إيران إما أن تذعن للتعقل والاحترام، أو تُقاتل من العرب آلاف الأعوام”.

ووصف القائد السابق لشرطة دبي، التدخلات الإيرانية في الخليج بالسياسة الخرقاء، مضيفاً: “ستحاول إيران جرجرة الخليج الى حرب، لكن الخليج أذكى من غباء إيران”.

يذكر أن الحوثيين يواصلون تقدمهم باتجاه عدن جنوبي اليمن، حيث سيطروا على مطار تعز قبل أيام، فيما اضطروا للتراجع بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي القبائل، في محاولة منهم للسيطرة على كامل تعز المؤدية إلى عدن.

وأكد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أمس الإثنين، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني فيليب هاموند، إنه إذا لم يتم إنهاء انقلاب الحوثيين وتسليم مؤسسات الدولة للحكومة الشرعية سلمياً، فإن دول الخليج ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المنطقة.

akhbaar24

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *