زواج سوداناس

القوات الجوية السعودية تقصف مواقع الحوثيين باليمن


السعودية

شارك الموضوع :

قالت قناة العربية إن القوات الجوية السعودية تقصف مواقع للحوثيين باليمن، مشيرة إلى أنه تقرر التدخل فى اليمن استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى. وكان مسئولون يمنيون قد طالبوا أمس بتدخل عسكرى عربى فى اليمن للتصدى للانقلاب الحوثى. (إضافة) أصدرت السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت بيانا مشتركا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة فى اليمن. وجاء فى بيان مشترك لتلك الدول أنها قررت “ردع عدوان الحوثى استجابة لطلب الرئيس اليمنى”. وأضاف البيان: “تابعت كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة قطر، ودولة الكويت بألم كبير وقلق بالغ تطورات الأحداث الخطيرة فى الجمهورية اليمنية والتى زعزعت أمن اليمن واستقراره جراء الانقلاب الذى نفذته المليشيات الحوثية على الشرعية، كما أصبحت تشكل تهديداً كبيراً لأمن المنطقة واستقرارها وتهديداً للسلم والأمن الدولى. وقد سارعت دولنا إلى بذل كل الجهود للوقوف إلى جانب الشعب اليمنى الشقيق فى محاولاته لاسترجاع أمنه واستقراره من خلال البناء على العملية السياسية التى أطلقتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ولحماية المنطقة من تداعيات هذا الانقلاب”. وذكر البيان أن تلك التحركات تأتى استجابة لطلب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى. يأتى هذا فيما نقلت قناة “العربية” عن مصادر أن مقاتلات سعودية قصفت مواقع عسكرية للحوثيين، بعد صدور البيان. وأضافت أن القوات السعودية دمرت “معظم الدفاعات الجوية الحوثية”.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمد شداد

        العراق في شمال الجزيرة العربية تحت السيطرة الشيعية و شرقها ايران سيدة الشيعة الامامية و غربها اسرائيل التي تحتل الارض العربية و في اليمن يسعى الحوثيون الى اكمال الطوق الخطير على الامة !!!! كل هذا الخطر لا تحس به بعض دول الخليج و تذهب بأموالها و عتادها العسكري بعيدا” الى ضرب ليبيا من اجل عيون السيسي و حفتر مما منح الحوثيون فرصة للوصول الى محاربة الحكومة اليمنية في خطوات متسارعة و متلاحقة دون اضاعة اي فرضة من اجل تحقيق المقاصد و طردها من صنعاء العاصمة و قتل المواطنين من اجل فرض وجودهم كحكام جدد لليمن بمنهج جديد !!!! التدخلات الخليجية العسكرية الاخيرة ستضيف الى الاحداث احداث جديدة خطيرة ستشارك فيها ايدي خارجية خبيثة ستصب الزيت على النيران لتزيدها اشتعالا” !!!!!!

        الرد
      2. 2
        أبو أنس

        نعم التدخل الخليجى صحيح 100% فى ال 100% بس للأسف جاء متأخر لأن الوجود الحوثى هو وجود شيعى إيرانى المقصود منه السعودية لكن نقول لهم هيهات هيهات السعودية ليست ضعيفة كما تتصورون ولها أصدقاء وجيران وتحالفات والعدوان سوف يزول بإذن الله عاجلا” أم آجلا” ( يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *