زواج سوداناس

عيد الأب..


شارك الموضوع :

مازالت الفرحة تدخل النفوس بالاحتفال الذي وجده عيد الأم وسط الأبناء والبنات تجاه الأمهات وفرض نفسه في شكل برامج مختلفة تشكلت في هدايا ومأكولات وكيك وتعابير، بينما ظل الآباء يحتفون مع الأبناء وهم لم يبحثوا عن (عيدالأب).. لأجل كل ذلك نبحث معكم عن ذلك الذي جاء بعد قوله ثلاث (أمك) ثم قال (أبوك).. أنا عن نفسي سعيدة جداً بالفكرة لأن الأم والأب عندي يستحقون ذلك الاحتفاء.. وقد تعدى مفهوم الأم لدي واتسع لأن ولدتني أم، وربتني أم، وأحاطتني أمهات.. فشكراً لحاجة التومة التي ولدتني ماما الأستاذة ست البنات أمي التي ربتني، وحبوبتي السيدة بت يوسف التي لها أيادٍ بيضاء في تركيبتي وتحايا لترحم على جدي الصديق ود حسين الذي اتعلمت منه معاني الحياة ووهبني والدي (موسى ود الصديق).. شكر البشير..

شكراً لكل من أانار لي درباً أسلكه، وعفواً إن لم أذكر الكل.. فالمقام مقام احتفاء بهم جميعاً دون فرز، ومن هنا اقترح يوماً للأب.. هذا الكادح المكافح المجاهد والناهض رغم عوامل السقوط الكثيرة.. وأحيي ذكرى أخي الشهيد الشاب (جلال) الذي كنا نتمنى له الابوة والأسرة.. وشكراً للتجاني حاج موسى «أمي الله يسلمك» وشكراً لعبد العال السيد «أبوي إن شاء الله لي تسلم».. وربنا يحفظ لكم الاثنين ويرحمهما إن كانا في الرحاب الأعلى، ويحفظ من بقي منهم ونقول للأم مثلما أرسل أخونا «عماد الدين ابراهيم يوسف».. الأم الرحم .. الحبل السري،، اللبن.. الحضن الحاني.. السند،، العضد .. البلد الأول والتاني.. والزول الرسم الأمل،، الحلم.. الأدب .. العلم الحقق أماني،، أمي الحب .. الصدق.. الأمن .. المهد .. الوعد .. الحرس الحامي الكلو تفاني.. الولدت وربت، وشالت وختت، وسهرت، وقلقت، وأدت ومدت، وخافت وفرحت،.. لا يوم كلت لا يوم ملت لا يوم فترت لا يوم زفرت.. لا يوم قالت كاني وماني وايه خصاني.. الأم الرمز .. الوشم الرأي.. النصح الفكرة البكرة،، الندرة.. المعنى الترجم اسمي معاني الروح الدم.. الشالت هم أيامي،. وحدت غدر زماني الأم الغالية العالية الفجة.. ووكت الشدة برزت وركزت ومسحت عني دموع أحزاني.. وخافت من يوم بكرة علينا.. وبذلت لي راحتنا سنينا.. جاعت وقسمت بينا اللقمة وبردت ورتقت لينا الهدمة.. ووقفت بيني وبين أشجاني.. الأم الدنيا.. المنيا الغنية العامرة محنة طريق الجنة العايشة عشاني والفي يوم عيدا نغتي نشيدا وتحمل ليها ورد وتهاني.

آخرالكلام..

شكراً أمهاتنا الغاليات في يوم عيدكن وإن فات.. كما أن (عيد الأب) موجود وأصيل رفيق الدرب والمشي طويل.. وعرج بدربك على حبوبة أصيلة الواجب والحزمها دليل.. وإن شاء الله الصحة والعافية ياناس … «مع محبتي للجميع».

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *