زواج سوداناس

الفاتح النقر: لا أكترث لجهلاء الصحافة الرياضية ولا ألتفت لانتقاداتهم


الفاتح النقر: مهمتي إعادة التوازن للفرقة الزرقاء

شارك الموضوع :

وصف الفاتح النقر مدرب الهلال مباراة فريقه أمام الرصاصات المالاوي بالصعبة على الرغم من الفوز الكبير الذي حققه الأزرق مبينا أن الاستهتار والتهاون بالمالاوي قد يتسبب في مشاكل لا حصر لها معترفا في الوقت ذاته بفرص فريقه الكبيرة غير أنه لم يقطع بالتأهل، ورحب النقر بالمدرب الجديد للهلال نبيل الكوكي مشيرا إلى أنه يعمل بصفة المدرب المؤقت وسيعود إلى منصبه كمدرب للفريق الرديف، النقر أكد أنه لا يشغل نفسه بالانتقادات التي توجهها له الصحافة الرياضية مبينا أن من ينتقدونه جهلاء ليس أكثر ولا يفقهون شيئا في كرة القدم ولذلك لا يعيرهم أدني اهتمام ولا يشغل نفسه بهم بل وذهب لأبعد من ذلك مؤكدا أنه لا يقرأ الصحف في كثير من الأحيان. مدرب الهلال رد على اتهامه بعدم إشراكه للاعبي الرديف وتحدث عن فرص المريخ والأهلي شندي في التأهل، ورأى النقر أن أندية الممتاز لم تتطور وتراجع مستوى المريخ والهلال. النقر تحدث عن الكثير والكثير وبصراحته المعهودة.
في البداية كيف ترى مباراة الهلال أمام المالاوي وكيف تسير الاستعدادات؟
أعتقد أن المباراة صعبة للغاية، الهلال لم يتأهل بعد صحيح أن فرص الفريق كبيرة للغاية وقريب من التأهل ولكننا لم نتأهل فعليا سنضع اعتبارا خاصا للمالاوي ونعرف جيدا ظروف المباريات خارج الأرض والتحكيم الأفريقي المعروف، واستعدادنا يسير وفق ما خططنا له، في فترة توقف الدوري وفترة الراحة الإجبارية للفريق خضنا عددا من التجارب التحضيرية وأرى أن الفريق يتقدم بشكل جيد.
كثيرون يتحدثون عن سهولة المباراة لصعوبة إحراز الرصاصات خمسة أهداف في فريق كبير مثل الهلال؟
على الورق كل المباريات سهلة ونعول كثيرا على خبرة اللاعبين وإمكانية تأهلهم ولكن إذا قلت إن المباراة سهلة فسنتعرض لمأزق محرج علينا أن نأخذ المباراة مأخذ الجد وننسى فوزنا الكبير في مباراة الذهاب.
البعض يتحدث عن تطور واضح في مستوى الهلال برأيك ماذا حدث؟
مستوى الهلال تطور في الفترة الأخيرة بالفعل ليس هناك من يستطيع أن يقول غير ذلك، قناعتي أن الهلال يملك لاعبين جيدين، ولكن في الفترة الأولى عانى اللاعبون من الحمل الزائد وفي رأيي الشخصي أن هذا الأمر أصعب بكثير حتى من ضعف اللياقة البدنية، وبعد أن زال هذا السبب تحدثت للاعبين كثيرا ورفعنا من روحهم المعنوية وعقدنا الكثير من الاجتماعات معهم ومع مجلس الإدارة فكانت النتيجة جيدة ومرضية إلى حد كبير وظهر أثرها بوضوح على مستوى النتائج والأداء.
لنبتعد قليلا عن الأمور الفنية كيف استطعت العمل تحت الضغط الكبير الذي تعرضت له والنقد المتواصل؟
دعني أتحدث بصراحة إذا أشرفت على تدريب ريال مدريد أو بشلونه فهناك من سينتقدني، هناك صحافيون بعينهم لن أتحدث عن أسمائهم لا يرون في النقر شيئا جميلا، أنا لا أعيرهم أدنى اعتبار ولا أكترث لما يكتبون هؤلاء جهلاء ولا يفقهون شيئا في كرة القدم ولا يمكن أن يقيموني في يوم من الأيام، ولذلك لا أعتقد أنني أعمل تحت ضغوط أواصل مهمتي بأريحية كبيرة ولا أعير هؤلاء الحد الأدنى من الاهتمام.
وكيف تتعامل مع الظروف المحيطة بك والحديث المتواصل عن حضور جهاز فني جديد؟
أصلا أنا مدرب مؤقت اتفقت مع مجلس الإدارة على العمل لفترة محددة ريثما يصل المدرب الجديد وعندما يصل سأسلمه الفريق وأعود كمدرب للفريق الرديف.
هناك من انتقد الفاتح النقر على إهماله للاعبي الرديف بعد تسلمه لمهمة تدريب الفريق الأول بالنادي؟
هذا هو الجهل والتخلف بعينه، أنا أسأل أين هو دوري الرديف وثانيا لست مسؤولا عن عدم رؤية من يتحدث في هذا الأمر عن مشاركة ثلاثة من لاعبي الرديف باستمرار مع الفريق الأول أشركت وليد علاء الدين، وأطهر وجهزت محمد عبد الرحمن الهلال أكثر الأندية التي اهتمت بلاعبي الرديف وأكثر الأندية التي يشارك فيها النجوم الصاعدون وهناك من يتحدث عن إهمالي للاعبي الرديف هل هناك عقلية متخلفة أكثر من هذه؟ من يتحدثون عن إهمالي للاعبي الرديف سذج ويرتدون نظارة سوداء لا ترى في الفاتح النقر شيئا جميلا هذا جهل وافتراء.
البعض يرى أن إشرافك على الفريق الرديف سيقلل كثيرا من أسهم الفاتح النقر الذي تولى الإشراف على الأندية الكبيرة في الممتاز مثل الهلال، الأهلي شندي والخرطوم الوطني؟
مثلي ينبغي أن يعمل في الرديف وأنا أفضل أن أساهم في تخريج أجيال جديدة وتجهيز لاعبين للفريق الأول وأحمد الله أنني أملك القدرة على إنجاز مهمتي على الوجه الأكمل ولا أري أن العمل في الفريق الرديف يقدح من إمكانياتي أو يقلل من شأني.
الهلال بدأ الموسم على نحو سيئ وحتى الآن ليس هناك رضاء تام على الفريق؟
بالفعل الهلال كان سيئا للغاية لظروف شرحتها سابقا وحتى الآن لم نصل بعد للأفضلية التي ننشدها ولكن نحمد الله أننا أنجزنا الكثير وتسلمت الهلال في المركز الثاني وحاليا نتصدر الدوري بفارق أربع نقاط كاملة عن المريخ وقريبون من التأهل والمستوى تطور كثيرا ومع ذلك هناك من ينتقدني ولكن كما قلت أنا لا أعيرهم أدنى اهتمام ولا أكترث لهم فمثل هؤلاء لا يمكن أن يقيمونني.
لنتحدث عن الدوري الممتاز والظروف المختلفة التي تحيط به هل تري أن مستوى الأندية تطور أم أن مستوى المريخ والهلال تراجع؟
الأندية لم تتطور كل ما حدث أن مستوى المريخ والهلال تراجع كثيرا لذلك واجها صعوبات كبيرة في تحقيق الانتصارات، وأكبر دليل على عدم تطور الأندية أو تقدمها سقوط الخرطوم في الاختبار الأول وخروجه المبكر من التمهيدي، أنا لا أنكر أن هناك ثلاثة أندية يمكن أن تشكل خطرا على القمة وهي أندية الأهلي شندي، مريخ الفاشر والخرطوم ولكن متى ما عاد المريخ والهلال لمستواهما المعهود سيعود فارق النقاط الكبير الذي كان يفصلهما دائما عن بقية الأندية.
وكيف ترى حظوظ المريخ والأهلي شندي في التأهل عطفا على النتائج التي حققاها؟
الأهلي شندي خرج بواحدة من أسوأ النتائج داخل الأرض وليس هناك أسوأ من الفوز بهدفين لهدف سوى الخسارة أو التعادل، ولكن أرى أن فرص الفريق قائمة ويمكن أن أقول إن الفرصة مقسمة تماما بين الأهلي ومنافسه، بينما حقق المريخ نتيجة جيدة فالفوز بهدفين نظيفين نتيجة جيدة ولكن على المريخ الحذر وإن كنت أرى أن لاعبي المريخ قادرون على إحراج الأنغولي والعودة ببطاقة الترشح وأخشى فقط على الفريق من تذبذب المستوى فالمريخ في الفترة الأخيرة لم يستقر على مستوى واحد لا جيد ولا سيء.
هناك من يؤكد أن الحظ خدم الهلال كثيرا وأوقعته القرعة أمام أندية ضعيفة للغاية بلا حاضر أو تاريخ جيد؟
الحديث يحمل نوعا من الصحة ولكنه ليس بالكامل صحيح أن الزنزباري والمالاوي ليسا هما المنافسان الخطران ولكن الكرة الأفريقية تطورت كثيرا وهناك أندية كبيرة مثل الأهلي، الترجي وغيرها من الأندية تعرضت لاختبارات صعبة أمام أندية لا يمكن مقارنتها بهم وبالفعل ابتسمت القرعة للهلال فالفريق كان يمكن أن يخرج من التمهيدي على يد الزنباري الضعيف وأرى أن الهلال صعب المهمة على نفسه ولم يحسم جولة الذهاب بأهداف وفيرة على أرضه وهو ما عملنا على تفاديه في جولة الذهاب على ملعبنا في المباراة الماضية

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *