زواج سوداناس

وزير الدفاع: سنشارك بقوات جوية وبرية في (عاصفة الحزم) باليمن


الفريق عبد الرحيم والمشير السيسي.. أصداء زيارة مهمة

شارك الموضوع :

كشف وزير الدفاع الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين عن مشاركة قوات جوية وبرية سودانية إلى جانب قوات التحالف في عملية (عاصفة الحزم) ضد الحوثيين في اليمن، في وقت دافعت وزارة الخارجية عن مشاركة السودان في تلك الحرب، واستندت على أنها تمت للدفاع عن أمن السعودية والسودان والمنطقة عموماً.
وأكد حسين في مؤتمر صحفي بالقيادة العامة للقوات المسلحة أمس، أن أمن المملكة العربية السعودية خط أحمر، ولن نفرط فيه، وذكر: (قواتنا العسكرية بدأت في تحركاتها الميكانيكية نحو مناطق العمليات إلى جانب القوات السعودية).
وأضاف أنه أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس أركان الجيش السعودي الفريق أول عبد الرحمن بن صالح، وبحثا تطورات الأوضاع في اليمن، وتابع: (أكدنا استعدادنا التام للمشاركة في أي عمل يؤمن ويحقق الاستقرار في المملكة العربية السعودية)، وقال إن السودان لن يسمح بتمدد النيران للمملكة العربية السعودية مهبط الوحي والرسالات، وقبلة المسلمين، وزاد: (إذا حدث شئ للسعودية ستكون كارثة في المنطقة).
ودعا وزير الدفاع إلى تضافر جهود الأمة لاستقرار وأمن وسلامة المملكة العربية السعودية، باعتبار أن ذلك يعني استقرار المنطقة. ومن جهته قال وزير الخارجية علي كرتي إن مشاركة السودان مع دول الخليج العربي في الحرب على الحوثيين في اليمن، يأتي من حرص السودان على أمن واستقرار المنطقة العربية والمملكة العربية السعودية.
وأكد كرتي في تصريح (سونا) أمس حرص السودان على العلاقات التاريخية الوثيقة، ولفت الى الخطر الذي يهدد دول المنطقة جميعها، وقال إن السودان يعلم تماماً أن مشاركته في هذه الحرب للدفاع عن أمن السعودية والسودان وأمن المنطقة عموماً.
وأوضح وزير الخارجية أن التحالف الذي بدأ من دول الخليج أصبح يرتفع تدريجياً، وأن هنالك طائرات جديدة على مدار الساعة.
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد (من منطلق مسؤوليتنا الإسلامية في حماية أرض الحرمين الشريفين، يشارك السودان في عمليات عاصفة الحزم لتبقى المملكة العربية آمنة مستقرة).
وأضاف ان السودان لن يكون مكتوف الأيدي والخطر يحدق بقبلة المسلمين، وأن مشاركة الجيش السوداني في العمليات العسكرية تعبير عن رغبة الأمة السودانية في حماية المقدسات الإسلامية.
وتابع أن وزير الدفاع التقى بالملحق العسكري السعودي بالخرطوم العقيد الركن إبراهيم عثمان العمير بخصوص بعض الترتيبات ذات الصلة.
وكانت السلطات السعودية أعلنت أمس أن مصر والمغرب والأردن والسودان وباكستان تطوعت للمشاركة في العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن، إضافة إلى (5) دول من مجلس التعاون الخليجي منها الإمارات والكويت وقطر والبحرين.

محمد أمين يس صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *