زواج سوداناس

بالصور: رجل يمتلك جيشًا خاصًا لمحاربة الحكومة الأوكرانية: «ثروته 2 مليار دولار ويمتلك 3 قنوات تلفزيونية»


إيهور كولومسكي

شارك الموضوع :

إيهور كولومسكي.. ملياردير أوكراني يطلق عليه «السلاح السري»، نظرا لكونه يمتلك جيشًا خاصًا به يسخره في محاربة القوات الانفصالية في أوكرانيا، ضمن محاولة الحكومة في السيطرة على أكبر ثالث مدينة، لكن في الفترة الحالية اختلف الأمر كثيرًا حيث تستعد الحكومة في العاصمة الأوكرانية، كييف، لمحاربة واحدًا من حلفاءها القدامى.

وذكرت مجلة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية، أن «كولومسكي»، البالغ من العمر 52 عاما، يعتبر أغنى رجل في أوكرانيا، وقدرت مجلة «فوربس» الأمريكية، ثروته عام 2015 بحوالي 2.1 مليار دولار، كما أنه يمتلك 3 قنوات تلفزيونية، ويترأس نادي «دينامو موسكو».

وأوضحت المجلة أن في مارس 2014، أسس «كولومسكي» بنكا خاصا تحت اسم «برايفت»، ما دفع الحكومة الأوكرانية لتعيينه محافظًا لمدينة «دنيبروبتروفسك أوبلاست»، وهي منطقة يغلب على سكانها التحدث باللغة الروسية، شرقي البلاد.

وبعد انهيار حكومة الرئيس الأوكراني، فيكتور يانوكوفيتش، أدى إلى إعلان مناطق «دونيتسك»، و«وهانسك» استقلالهما عن كييف المجاورة، وأصبحت «دنيبروبتروفسك أوبلاست» نقطة مضيئة، حيث يئست الحكومة من وقف تقدم المتمردين هناك، وأصبح الانفصاليين عازمين على إعادة جزء كبير ممن يطلق عليها الرئيس الروسي «نيو روسيا»، وفقا للمجلة.

ومع الوضع السيئ الذي تمر به أوكرانيا، قالت المجلة إن الحكومة الجديدة فشلت في توفير الموارد العسكرية والاقتصادية للسيطرة وقف حركة الانفصاليين شرق البلاد، وأسندت المهمة إلى الملياردير «كولومسكي».

وبتكلفة قدرها 10 ملايين دولار في الشهر، نجح «كولومسكي» في تأسيس جيشه الخاص في يونيو 2014، وكون كتيبة أطلق عليها اسم «دنيبرو» تتألف من 2000 جندي مسلح بحرفية، بالإضافة إلى 2000 آخرين في القوة الاحتياطية.




شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *