زواج سوداناس

المؤتمر الشعبي: رفضنا تحقيق أمنية الوطني بالمشاركة في الانتخابات


الشعبي: طلب تمديد التسجيل لا يعني مشاركتنا في الانتخابات

شارك الموضوع :

أكد حزب المؤتمر الشعبي أنه رفض تحقيق أمنية المؤتمر الوطني بالمشاركة في الانتخابات وقاطعها. وقال الأمين السياسي للحزب كمال عمر في مؤتمر صحفي عقده حزبه بحاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض إن الشعبي قاطع الانتخابات لأنها تأتي في ظل أزمات خانقة تحيط بالبلاد في كل جوانبها، مشدداً على أن الشعبي لن يتبنى أي خيار للعودة للسلطة بوسائل غير ديمقراطية أو عبر الانقلاب، مؤكداً على تمسك حزبه بالحوار الوطني وعدم مشاركته في الاجتماع التحضيري بأديس وقال عمر: الاجتماع التحضيري بأديس بديل الحوار الداخل الذي أكلمنا كل مستلزماته ولذلك نحن مع خيار الحل الداخلي بمشاركة جميع القوى السياسية والحركات المسلحة.
ومن جهته اعتبر القيادي بالشعبي د. أمين محمود أن بالبلاد تعاني من عدة أزمات لو لم يتم تداركها بالحوار والتفاوض ستنهار مشدداً على ضرورة تقديم الحكومة التنازلات المطلوبة لترغيب الرافضين لحوار الداخل للمشاركة فيه.
هذا وأكد أمين الشعبي بشمال كردفان عبدالباقي ضوينا أن وفداً مركزياً يزور الولاية في إطار حملة دعوية سياسية لتبشير برؤية الشعبي حول مجريات الراهن السياسي، في وقت سمحت فيه السلطات للشعبي بإقامة ندوته بميدان الحرية بالأبيض وكانت قد رفضت لقوى نداء السودان بإقامة ندوة في الأسبوع المنصرم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *