زواج سوداناس

الخرطوم بين صيفي الحسم والحزم


شارك الموضوع :

* قال أحد الإخوان إن الخرطوم بالكاد تشارك بثلاث طائرات في تشكيلة دول (عاصفة الحزم)..

* قلت لصديقي هذا.. إن العبرة ليست بعدد الطائرات وإنما بجرأة وقوة اتخاذ هذا الموقف الحازم في هذا التوقيت الصعب.. فالخرطوم بهذا الموقف الشجاع تسجل نقاطا عقدية واستراتيجية.. فمصر الدولة العربية الأكثر تسليحا وتجييشا.. على سبيل المثال.. قد دخلت حتى كتابة هذا الموضوع بثقل موقفها ولم ترسل طائرة واحدة بعد و.. و..

* منذ اجتياح العراق لدولة الكويت الشقيقة على صدر تسعينيات القرن المنصرم.. مياه كثيرة جرت من تحت جسر الأحداث تعلمت فيها الخرطوم كثيرا من الدروس والعبر و.. و..

* المهم الآن أن قناة مثل العربية التي صنعت مئات التقارير المخدومة ضد السودان بلدا ونظاما.. العربية هي الآن من تهلل باسم الخرطوم وقرارها الحازم الذي يعد دبلوماسيا بمثابة (ضربة معلم).. فالإعلام على دين ملوكه و.. و..

* وإنما تكمن عبقرية القرار في صدمته الأولى وضربته الدبلوماسية الاستباقية.. الخرطوم تكتب نفسها في الدول العشرية المؤسسة لعملية عاصفة الحزم التي تصلح لتكون بداية منطقية لصناعة تاريخ وجيش عربي موحد و.. و..

* طبعا هناك من لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب.. لما كان السودان في حلف دول الممانعة قالوا إنهم يعرضون شعبهم للحصار والجوع والمسغبة.. وفي المقابل لما اختار مبدأ الحزم والعاصفة يقولون “إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ” الآية الكريمة و.. و..

* أتصور أن هذا الموقف يتسم ويتصالح مع مواقفنا العقدية ونحن نولي وجوهنا شطر المدافعة عن قبلة المسلمين ومقاتلة الشيعة الحوثيين.. وفي المقابل يتناغم مع متطلبات شعبنا في التنمية الاقتصادية وفتح باب الأمل والتعاون مع الأشقاء و..

* ليس هذا فحسب، بل يمكن أن يطور هذا التحالف العربي الاستراتيجي ليشمل البوابة الأفريقية التي عليها السودان كالسيف وحده.. فالحركات الثورية المسلحة التي تقاتل الحكومة المركزية السودانية المعترف بها في دول عاصمة الحزم.. تشبه كثيرا الحالة الحوثية.. فأمننا من أمن أمتنا العشرية والعربية ولاسيما إذا نجح السودان أن يكون محط أنظار الأمة في صناعة الأمن الغذائي العربي.. عندئذ سترفع الأمة ﻻ محالة شعار قطع الأعناق وﻻ قطع الأرزاق و.. و..

* فالخرطوم صاحبة الثلاث طائرات.. حسب قول صديقنا.. هي بالأحرى صاحبة ثلاثة عقود من التجارب القتالية والصمود العسكري.. وذلك بين دول بالكاد تجرب جيوشها ومعداتها العسكرية ربما لأول مرة في تاريخها الحديث.. فالجيش السوداني هو الجيش الوحيد جنوب الصحراء الذي لم ينهر أمام جيوش التمرد.. يذكر في هذا السياق الصيف الحاسم و..

* والذي هو أعظم من ذلك كله.. أن توضع الأمة على عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز.. على جادة الطريق القويم سيما في القضايا المركزية التي يمكن أن تتطور لتشمل القضية المركزية الفلسطينية و.. و.. وللمعركة والقضية والملاذات بقية..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *