زواج سوداناس

التوقيع على اتفاق سلام بين الحكومة وحركة القائد محمدين بأنجمينا


د. أمين حسن عمر قانون التحلل حقيقي  والمتحلل  لاتدينه المحكمة !!

شارك الموضوع :

شهدت العاصمة التشادية أنجمينا التوقيع على اتفاقية السلام بين حكومة السودان وحركة تحرير السودان جناح القائد محمدين إسماعيل بشر، حيث وقع عن جانب الحكومة أمين حسن عمر، وعن الحركة القائد محمدين، بحضور وزير الخارجية التشادي موسى فكي ومدير جهاز الأمن التشادي.. وهنأ وزير الخارجية التشادي الوفدين بتوقيع اتفاق السلام الذي اعتبره الخيار الوحيد لحل كافة المشكلات خاصة مشكلة دارفور، مشيراً إلى أن الاتفاق تكلل بالنجاح بعد مفاوضات طويلة وشاقة، مؤكداً دعم الرئيس دبي وحكومة بلاده لإنجاح الاتفاق وثقتهم في الأطراف للوصول به إلى الآفاق المرجوة، وذلك من أجل وتحقيق الأمن والاستقرار في السودان، والذي ينعكس على تشاد والإقليم في ظل الفتن والمشكلات التي تشهدها المنطقة.
من جانبه أعرب أمين حسن عمر عن سعادته بالتوقيع على الاتفاق شاكراً الرئيس دبي على مساعيه الكريمة لرعاية الاتفاق، موضحاً أنها المرة الأولى التي يسبق فيها بناء الثقة والتعاون توقيع السلام، مما يعد نموذجاً يحتذى لبقية الأطراف التي تود الانضمام للسلام، متمنياً أن يكون للقائد محمدين ومجموعته دور رائد في إحلال الأمن والسلام في دارفور والسودان. وتقدم أمين بالشكر لدولة قطر التي ظلت ترعى العملية السلمية موضحاً أنها قامت مؤخراً بتقديم مبلغ 500 مليون دولار من أجل مشروعات التنمية بدارفور، كما قامت الحكومة بتوفير مبلغ 300 مليون دولار لمشروعات التنمية هذا العام.
وتحدث خلال حفل التوقيع آدم صالح نيابة عن القائد محمدين ووفد الحركة محيياً الرئيس دبي والحكومة التشادية وكافة الأطراف التي قدمت الدعم للوصول إلى السلام، مشيراً إلى أن حركة تحرير السودان وقعت على الاتفاق إيماناً منها بضرورة تحقيق الاستقرار في دارفور، داعياً الحركات الأخرى إلى الانحياز لخيار السلام

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        أجنحة جبريل عليه السلام؟ 80الف ما عارف كم!يا عالم الإنشطار والتكاثر الأميبي دا اكبر بكتيييييير من ميزانية البلد! إمتيازات للقادة فقط بدون الجنود كم؟! ما ممكن كل 3بكلاشات يعملوا ليهم قائد ويفاوض ويقبض! ما عارف البلد دي مافيها مسئول عاقل؟ ما عندها وجيع؟؟؟.بدل نستثمر في الزراعة قاعدين نستثمر في المؤتمرات العالمية وفي الكباري الغير ذات جدوى إقتصادية واباطرة الحرب، والإستثمارات الخارجية في الصحراء!!! قال إستيراد القمح يكلف الدولة مليار دولار! طيب 92م الجزيرة كفتكم وصدرتوا الفائض! وللا هااااااااا، الجزيرة مذكورة في نهاية سورة الفاتحة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *