زواج سوداناس

البشير يقر بفشل الحكومة في توفير السكن لكل المعاشيين


البشير: نسعى لحل أزمة جنوب السودان سلمياً

شارك الموضوع :

وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بوضع قانون خاص لرعاية المسنين وتخصيص بطاقات للمعاشيين لتمكنهم من الدخول للمؤسسات التي كانوا يعملون بها، وأقرّ البشير بفشل الحكومة في توفير السكن لكل المعاشيين، في وقت عزا رئيس اللجنة القومية لترشيح البشير المشير سوار الذهب مساندتهم لمواصلة البشير لمشواره في منصب الرئاسة ليصبح السودان دولة عظمى.
وقال البشير لدى مخاطبته نفرة المعاشيين بالصالة الذهبية أمس: (ليس كل المسنين لديهم من يوفر لهم الضمان الاجتماعي)، ولفت إلى أن الشريعة الإسلامية تركت أمر إعالة المسنين إلى العصبة.
وتابع: (عيب على الدولة أن تعجز عن توفير السكن للعاملين فيها حتى يبلغون سن المعاش)، وزاد: (من أعطى ثمرة شبابه فلا بد للبلاد أن تقف إلى جانبه، وعيب عليها ألا توفر له الضمان الاجتماعي).
وجدد البشير التزامه بتوفير العيش الكريم للمواطنين والمعاشيين بصفة خاصة، وردد: (هذا ليس للدعاية الانتخابية وإنما واجب الدولة)، وشدد على مؤسسات الضمان الاجتماعي بتوسيع مواعينها باستثمار كل الفرص المتاحة لتقديم خدماتها للمعاشيين، وباهى الرئيس بالجالية السودانية في المملكة العربية السعودية وقال: (الملك سلمان أشاد بها لأنها الجالية الوحيدة التي لم تسجل جريمة العام الماضي)، وأردف: (العالم متغير ولكننا لا نشبه الآخرين ويجب أن نعيش معززين ومكرمين في بلادنا)، وتعهد للمعاشيين بأن يكون على قدر ثقتهم، وأضاف: (أعدكم ألا تقع الواطا، وتأييدكم لي يشعرني بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقي).
ومن جانبه قال سوار الذهب مخاطباً المعاشيين: (نعلم أنكم جئتم لتأييد ترشيح الرئيس وفيكم من هو مريض ومن قطعت أطرافه وسبقته إلى الجنة)، وهاجم الحركة الشعبية بسبب هجومها على هبيلا في جنوب كردفان، وذكر أن الحركة قتلت المواطنين وطالب الرئيس بالقضاء على مثل تلك الحركات بالحسنى أو بالحسم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *