زواج سوداناس

الخرطوم وجوبا تتفقان على تفعيل لجنة المعابر


الوطني لا يستبعد ترشيح (بكري حسن صالح) للرئاسة

شارك الموضوع :

اتفق السودان، ودولة جنوب السودان، على هامش القمة الـ18 لـ”الكوميسا” المنعقدة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا يوم الثلاثاء، على تفعيل عمل اللجنة الفنية المشتركة، الخاصة بفتح المعابر وتسهيل الحركة التجارية والاقتصادية بين البلدين .

وتم الاتفاق خلال لقاء جمع الفريق أول ركن بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي بدولة جنوب السودان، ديفيد دينق دينق.

وأكد السيد ديفيد في تصريح لوكالة السودان للأنباء، أن اللقاء تناول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وضرورة تأمين الحدود حتى تكون وسيلة تواصل بين الدولتين، وذلك بتفعيل أعمال اللجنة الفنية للحدود للعمل على فتح المعابر أمام حركة السلع.

وأضاف أن اللقاء تطرق للسبل الكفيلة بتسيير قطار إلى أويل بدولة الجنوب، لنقل المواد الغذائية وكذلك تم التطرق لموضوع الدعم الذي وعد به الرئيس البشير لدولة الجنوب، كاشفاً عن زيارة مرتقبة للخرطوم لإكمال ما بدأه مع النائب الأول لرئيس الجمهورية.

وأشاد ديفيد دينق بالروح التي سادت اللقاء، وقال إنني سمعت كلاماً طيباً من السيد النائب الأول، ما يدل على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، لافتاً إلى أن التعايش السلمي مهم لتحقيق الاستقرار والتقدم الاقتصادي بين البلدين.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *