زواج سوداناس

تناول مشروبات الطاقة قبل ممارسة الرياضة خطر على وظائف القلب



شارك الموضوع :

حذر العديد من خبراء الصحة من تناول المراهقين لمشروبات الطاقة قبل أو أثناء ممارسة الرياضة لما يشكله من أضرار بالغة الخطورة على صحتهم وخاصة وظائف القلب، لإحتواء هذه النوعية من المشروبات على نحو 50 ملليجراما من الكافيين، وهو القدر الكافي لتسمم طفل يبلغ من العمر 6 سنوات.

مشروبات الطاقة قد تسبب توقف القلب والسكتة الدماغية

وتؤدي مشروبات الطاقة إلى الكثير من المشاكل خاصة بصحة القلب المراهقين والأصحاء على حد سواء، حيث شدد الأطباء على ضرورة الاكتفاء بعبوة واحدة من هذه المشروبات، إلى جانب أهمية رفع وعي المراهقين والشباب بخطورة الإفراط في إستهلاك هذه النوعية من المشروبات وخلطها مع الكحوليات وتعاطي المخدرات.

وشدد عدد من أطباء القلب في مدريد أن مشروبات الطاقة تحتوي على كميات عالية من الكافيين، تعرض متناوليها إلى النوبات القلبية المفاجئة، وعدم انتظام ضربات القلب بين الشباب على الرغم من تمتعهم بالصحة، لترتفع بينهم المخاطر أكثر من أولئك الأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشكلات في القلب.

كما دقت الدراسة ناقوس الخطر على أن المراهقين عرضة بصورة متزايدة لمتلازمة الموت المفاجئ مع عدم إتساق نبضات القلب (SADS)، حيث يذهب القلب إلى ضربات قلب غير منتظمة، يمكن أن تكون كبيرة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تشخيص.

وقد أظهرت الأبحاث أن المراهقين الذين يتناولون مشروبات الطاقة خلال دورة تدريبة لكرة القدم على سبيل المثال هم الأكثر عرضة لعدم انتظام ضربات القلب وحالات الرجفان الأذيني، وهي حالة غير شائعة في هذه الفئة العمرية.



المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *