زواج سوداناس

ضبط ألبان تحمل السموم الفطرية المسببة للسرطان والكبد الوبائي والفشل



شارك الموضوع :

نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس فرع ولاية الجزيرة حملات تفتيشية على الالبان الداخلة لمدينة ودمدني، وبعد الفحص على العينات اتضح ان (25%) من الالبان التي تم كشفها تحمل السموم الفطرية المسببة للكبد الوبائي، والفشل الكلوي والسرطان وغيرها من الامراض.
وارجع مدير الفرع بالجزيرة المهندس ابايزيد الشيخ الطيب لـ (الجريدة) امس، وجود السموم الفطرية بالألبان لعدة أسباب منها عدم نظافة الشخص الذي يقوم بالحليب أو عدم نظافة الإناء الذي تعبأ فيه الألبان من المزارع إلى البقالات، إضافة إلى الشوائب التي تتواجد في قطعة القماش المستخدمة في تغطية الألبان مثل الذباب وبقايا الاعلاف.
وكشف أبايزيد أنهم أخذوا (30) عينة عشوائياً اتضح من خلالها عدم وجود المضادات الحيوية ولا الميلامين، واشار إلى أن (25%) من العينات تحمل السموم الفطرية، واوضح أنهم حصروها في (4) مزارع لم يسمها، ولفت إلى خطورة دخول السموم الفطرية لجسم الإنسان بصورة غير مباشرة، وأبان أن مخاطرها أكبر من المباشرة.
وفى سياق آخر تمكنت فرق المواصفات والمقاييس بالجزيرة من ضبط أكثر من طنين من السلع الاستهلاكية منتهية الصلاحية، وأكد مدير الفرع بالجزيرة انهم لاحظوا من خلال مقارنة عمل الهيئة فى الثلاثة أشهر الأولى من العام الماضي، مع الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالى أن المخالفات قلت بصورة كبيرة مما اعتبره مؤشراً ممتاز.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        wadaljazeer

        إذا أمن اللص والمفسد وكل شخص العقاب أساء الأدب … لو تم إعدام شخص واحد لما وصل بنا الحال إلى هذه الدرجة ؟؟؟؟

        الرد
        1. 1.1
          عارف وفاهم

          صدقتَ يا ود الجزيرة : من أمِن العقوبة أساء الأدب. والله العظيم لو كان الحساب بقدر الجرائم لقلّت نسبة الجرائم في طول البلاد وعرضها، ولكن مييييييين يقووووووووووووول البغلة في الإبريييييييييييق!!!!!!!!
          ولكن مييييييين يقووووووووووووول البغلة في الإبريييييييييييق!!!!!!!!
          ولكن مييييييين يقووووووووووووول البغلة في الإبريييييييييييق!!!!!!!!
          ولكن مييييييين يقووووووووووووول البغلة في الإبريييييييييييق!!!!!!!!

          الرد
      2. 2
        عمدة

        ياود الجزيرة انت الآن قلتها وليقلها الجميع بما استطاعوا، فقد تكالبت على جزيرة الخير المصائب من كل حدب وصوب، وأخيرا جاء طعنها من ابنائها، فلك الله يا إنسان الجزيرة يا إنسان.

        الرد
      3. 3
        عمدة

        كما سعى اعداء الخارج لتفتيت وتدمير السودان قلب افريقيا النابض، يسعى اعداء الداخل لتدمير الجزيرة صمام ذلك القلب! وﻻ يحتاج الأمر لتفصيل اوتوضيح فالمعلومات متوفرة للجميع وحتى بالإعترافات الشخصية في ساعة صفأء
        مع (الأخوان اوالمتنفذين)من خارج الجزيرة.

        الرد
      4. 4
        النيل العوض الحليو

        بعد طول غياب سمعنا أنه توجد في مدينتا هيئة للمواصفات والمقاييس ونتمني أن تقوم كذلك هيئة حماية الاغذية بدورها في الوعي المجتمعي ونأمل من الصح بمدني أن تدخل على المطاعم ومعهم صحة البيئة حيث الماسأة الكبرى

        النيل العوض الحليو
        قرية السوريب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *