زواج سوداناس

مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة يبدأ اعماله في الدوحة



شارك الموضوع :

افتتح بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الاحد المؤتمر الثالث عشر للأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية اكبر تجمع عالمي للحكومات والمجتمع المدني والخبراء في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية في الدوحة .

وقال بان كي مون ان الأمم المتحدة بالتعاون مع حوار الحضارات يعدون لدعوة عالمية رفيعة المستوى للنقاش حول كيفية مواجهة تنامي التطرف والعنف والارهاب .

واضاف في كلمته الافتتاحية امام المؤتمر الأحد إن الأمم المتحدة سوف تدعو قادة العالم والقادة الروحيين من خلال هذا المؤتمر الى دعوة المجتمعات في كافة انحاء العالم الى نشر مفاهيم المعاني الصحيحة لاحترام العقيدة ومعتقدات الغير ، ومعنى التسامح والتفاهم المتبادل داعيا رؤساء الدول والحكومات والقادة الروحيين الى المشاركة في الاجتماع ” شديد الأهمية ” على حد تعبيره مشيرا الى استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الارهاب .

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة دول العالم الى المصادقة على اتفاقيات مكافحة المخدرات والجريمة والفساد والاليات الدولية لمكافحة الارهاب ودعم العمل الذي تقوم به الأمم المتحدة في مكافحة المخدرات والجريمة .

وتحدث مون عن الجريمة في العالم وقال انها تدمر الافراد والمجتمعات والشعوب ، وان الاف الناس يقتلون جراء العنف المرتبط بالمخدرات والارهاب سنويا وان اكثر من 40 الف امراة يقتلن بأيدي شركائهن الحميمين ، وان مئات الالاف من النساء والبنات والشابات يجبرن على حياة السخرة والاستعباد الجنسي ومعاناة هائلة .

وقال مون ان الجريمة تغذي الفساد وتعرقل الحكم الرشيد وتقوض المؤسسات وسيادة القانون . واضاف ان الجريمة تهدد السلام والأمن وتعوق التنمية وتنتهك حقوق الانسان .

 

القدس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *