زواج سوداناس

بان كي مون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في اليمن



شارك الموضوع :

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الجمعة، إلى وقف فوري للقتال في اليمن.

وقال بان إن أفقر بلد في الشرق الأوسط كان في أزمة بالفعل قبل التفجر الأخير للأعمال العسكرية مع مستويات لعدم الأمن الغذائي تفوق أفقر مناطق إفريقيا. وأضاف أن تفجر القتال مؤخرا فاقم تلك المشاكل.

وقال بان، في كلمة في نادي الصحافة القومي في واشنطن: “أنا أدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في اليمن من جانب جميع الأطراف. السعوديون أكدوا لي أنهم يتفهمون أنه يجب أن تكون هناك عملية سياسية. أناشد جميع اليمنيين المشاركة بنية صادقة”.

وأضاف: “العملية الدبلوماسية التي تدعمها الأمم المتحدة تبقى السبيل الأفضل لانتشال اليمن من حرب طويلة لها انعكاسات مخيفة على استقرار المنطقة”.

ولم يشر بان في كلمته إلى قرار مبعوثه الخاص إلى اليمن، جمال بن عمر، الاستقالة من منصبه مع شعوره بالإحباط لفشل محادثات السلام التي رعتها الأمم المتحدة. وقالت مصادر دبلوماسية إن بان اختار الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد شيخ احمد ليحل محل بن عمر.

العربية نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        سودانية زمان

        الظاهر انو الحرب سوف تنتهي قريب جدا طالما السعودية اترجعت في كلامها الاولي في القمة العربية وقالت انها حرب علي الطائفية ولابد من التوقيف لترويج الطائفي والان الموقف اتغير وقالت السعودية انها حرب فقط لاستقرار اليمن فقط وليست ضد الطائفية وكذلك والاهم اعترفت ان هنالك غرام بين اوباما وايران ولذلك التقي سعود الفيصل السفير الايراني و أكد أن “السعودية ستعاقب بشدة وفي أسرع وقت وبشكل حازم رجلَي الأمن المتورطَين في حادثة مطار جدة”. ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية السعودي قوله بأن “المملكة تولي أهمية خاصة للجمهورية الإسلامية الإيرانية” داعياً إلى “فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين”. وقدوأضاف صادقي بأن “إيران تؤمن بأن القوى الأجنبية تستغل هذه الحرب لتشديد الخلافات بين دول العالم الإسلامي” داعياً السعودية إلى “وقف عاجل لإطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني المنكوب”. انتهي منقول المصدر

        الرد
      2. 2
        سودانية زمان

        اكيد لن تنشروا تعلقي مثل المرة الفاتت لانكم ماعندكم حرية للنشر والكلام مقيدين بالسلاسل متي سوف تتعلموا من المصريين وشوفوا كيف سوف يحترمكم العالم وعلي كل حال شكرا

        https://www.youtube.com/watch?v=-8UZR2dGWF4

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *