زواج سوداناس

عدد اللبنانيين الذين غرقوا في التيتانيك.. النّاجين منهم وحكايات تكشف لأول مرة



شارك الموضوع :

في الرابع عشر من نيسان تصادف الذكرى الثالثة بعد المئة لغرق السفينة الأشهر في التاريخ الحديث: “التيتانيك”، التي كان على متنها الآلاف من مختلف الجنسيات، وبينهم 154 لبنانياً.

نجا من اللبنانيين 29 شخصاً، فيما لقي ال125 الآخرون حتفهم في مياه المحيط الأطلسي في ذلك اليوم المشؤوم من العام 1912.

ورغم مرور كل هذه السنوات على المأساة، لم تكشف كل التفاصيل عن حكاية اللبنانيين مع التيتانيك، الأمر الذي دفع بعدد من المؤسسات اللبنانية إلى إنشاء “اللجنة اللبنانية العالمية للتيتانيك”The International Lebanese Titanic Committee (ILTC)بهدف توحيد الجهود لجمع المعلومات وكشف أسماء وحكايات كل اللبنانيين الذين كانوا على متن هذه السفينة وأرشفة كل ما يتعلق بهم.
والمؤسسات المنضوية في هذه اللجنة هي:
The WLCU of British Colombia
The Irish-Lebanese Cultural Foundation
The Lebanese Emigration Research Center (LERC) at Notre Dame University.
وفي إطار الجهود التي تقوم بها اللجنة للإضاءة على هذا الموضوع، دعا “المجتمع اللبناني الكندي في British Columbia” والجامعة اللبنانية الثقافية في العالم إلى محاضرة هامة ستلقيها الدكتورة جوزيان أبي صعب، عضو المجتمع العالمي للتيتانيك (ومقره نيويورك)، وكذلك هي عضو في اللجنة اللبنانية العالمية للتيتانيك، في السابع عشر من نيسان الجاري في المكتبة العامة في فانكوفر، بريتش كولومبيا (كندا).

المحاضرة تحمل عنوان: The Untold Story of the Lebanese on the Titanic ويقول المنظمون إنها ستكشف المعلومات الكاملة عن اللبنانيين الذين كانوا على متن السفينة.


مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *