زواج سوداناس

مفاجأة عن الدولة الأوروبية الجديدة “ليبرلاند”: “«ليست موجودة في الوجود”



شارك الموضوع :

واصل الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الدولة المزعومة «ليبرلاند»، ففي الوقت الذى أعلن فيه مجموعة من الشباب عن استعدادهم للهجرة إلى الدولة التى يقول مؤسسها إنها تقع في منطقة «غير مأهولة» بين كرواتيا وصربيا، لم تصدر أى ردود أفعال رسمية أو غير رسمية من الدولتين المُجاورتين لما يُطلق عليه «ليبرلاند».

على الموقع الرسمي لـ«ليبرلاند»، تقول المعلومات إنها تقع في إحداثيات تقاطع 45 درجة و46 دقيقة إلى الشمال و18 درجة و52 دقيقة إلى الشرق ، قامت «المصري اليوم» بتتبع ذلك الموقع، ليتبين أنه يقع ضمن مدينة كرواتية تُسمي «امراء الكروم» وتقع في مقاطعة «أوسييك-برانيا» التابعة لحكومة دولة كراوتيا.

وتقول المعلومات المنشورة عن تلك المدينة، على الموقع الرسمي لمقاطعة «أوسييك- برانيا» إن السُلاف استقروا بها خلال القرنين السابع والثامن، ثم استولى عليها العثمانيون عام 1526 وطُردوا منها عام 1697 عندما خسروا معركتهم مع الجيش النمساوي، لتتحول بعد ذلك إلى إمارة صربية يسكنها خليط عرقي مُكون من الكروات والصرب، وبعد الحرب العاملية الثانية استقرت بها الأوضاع، وإثر تفكك الاتحاد السوفيتي، تم دمجها فى النظام السياسي والاقتصادى لكروتيا.

يسكن المدينة الآن خليط من الهنجاريين والكروات والصرب، وتبلغ مساحتها الكلية نحو 180 كيلومترا مربعا، ويسكنها نحو 6000 شخص حاصلين على الجنسية الكرواتية بالولادة.

وكان «جيت فيديكا» قد صرح لموقع «بارلمنتى ليسيتي» التشيكي عن عزمه لإنشاء دولة تُسمي «ليبرلاند الحرة» في منطقة يزعم إنها غير خاضعة لسيطرة أى من الدولتين، الأمر الذى وجد صدى كبير على مواقع التواصل الاجتماعى.

وبحسب ما نقل موقع BBC فإن «جيت» قام بعدد من الجولات الصحفية للترويج لـ«دولته الجديدة» إلا أن موقع «التشيك الإخباري» طرح تساؤلاً «هل الأمر جاد.. أم هو مجرد دعاية لشئ ما».

المصري اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        متغربة 2

        يا كافي البلاء حتي الاحلام بقتلوها لنا في المهد ز برضوووووووووووووووووووا دايرين نمشي ليها .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *