زواج سوداناس

عشرون فائدة لسقوط البرجوب


شارك الموضوع :

لو كنت مكان الحزب الحاكم لاحتفلت أيما احتفال بفوز النائب مبارك عباس بدائرة أبوحمد القومية.. وذلك لعدة أسباب أهمها.. أن الرجل عباس قد قدم درسا للحزب الحاكم بأنه ليس في كل مرة تسلم الجرة وتصدق القراءة الاتكالية.. وإن الجماهير التي لم تمنح الحزب الحاكم توقيعا مفتوحا على بياض، قادرة على رد الحزب إلى جادة المواثيق في أي وقت ومتى ما أرادت.. بحيث كان الاتفاق الذي نكص عنه الحزب.. حسب النائب الثائر مبارك.. أن تكون الجولات البرلمانية قسمة ببن مكونات المحلية، على أن هذه الجولة لصالح الضفة الأخرى من المحلية التي مثلها النائب المستقل.. ثانيا أن الرجل قد رفع من معدلات المنافسة وأعطى للعملية بعض الحيوية المفقودة ومن ثم رفع نسبة التصويت إلى درجة مطلوبة.. غير أن بيت القصيد يكمن في أن فوز عباس سيرفع لا محالة من قيمة شفافية العملية الانتخابية برمتها وستكون دائرة أبوحمد نموذجا بليغا.. ثم.. “ولو كان بالمراد واليمين مطلوق ما بنشنق ود أبكريق فى السوق”.. لو كانت القصة بالفلوس وحسابات الأرصدة كما يزعم البعض لذهب بها رجل الأعمال البرجوب وهو يومئذ “صاحب سبع صنائع والحظ ضائع”.. وهذا وحده يدحض الهواجس والظنون بأن ثمة (أموال انتخابية) تتدفق تحت صناديق الاقتراعات.. على أن فوز السيد مبارك عباس قد أنقذنا من عمليات احتقان خطيرة جدا كانت ستعصف لا محالة بتماسك منطقة ما عرفت غير التسامح والتعاضد.. ولعمري هذا هو رأسمالنا المدفوع في أزمنة الاحترابات والجهويات والنزاعات.. فالذي أغلى من المال والنيابة هو الأمن الذي تفشل الآن كل الأموال والنيابات لإعادته في المناطق التي انفرط عقدها الاجتماعي.. غير أني أتصور بأن الرجل عباس سيكون أكثر حيوية من الأخ البرجوب لكونه يمثل لونية مغايرة أخرى، لا يمكن أن تبصم على برامج الحكومة قبل فحصها، ذلك مما يكسب العملية النيابية بعض فعاليتها ويبلغها مأمن أهدافها و.. و..

* غير أن السؤال الأصعب هنا هو.. هل سينجح الرجل الذي خرج عن الحزب الحاكم في جلب تنمية كل مفاتيحها بيد أجهزة حكومة المؤتمر الوطني!! والرأي عندي أن ثمة فرصة لبنجح النائب المستقل في الدائرة والنيابة.. لو أنه أن أعلن من الآن أنه ممثل الدائرة كلها والجماهير الذين انتخبوه والذين لم ينتخبونه.. فضلا عن أن ثورته كانت لصالح العدالة والمواثيق والتنمية.. وأنه سيتعاون مع كل دعوة لصالح المنطقة ولن يعارض لأجل المعارضة.. عندئذ يمكن أن ينجح في ازدياد وتيرة التنمية والخدمات التي أبطأ فيها النائب البرجوب.. الخدمات التي على رأسها شبكة الكهرباء التي تزرع الآن أعمدتها، فضلا عن تنظيم عمليات التعدين الأهلي و.. و..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود إبراهيم

        هذا درس لناس المؤتمر الوطني لمراجعة مسلماتهم حول الأشخاص ، وأن ليس كل من عارض بعض السياسات منبوذ وغير ملتزم ، كثير من العضوية لم يصوتوا في هذه الانتخابات لاستيائهم من بعض ممارسات قيادات الوطني في كثير من المواقع ….. نعيد وتكرر يجب أن نقدم الأمين القوي الناصح ونؤخر أصحاب المصالح الضيقة وهواة المناصب والشوفونية دون أداء مقنع وانجاز معلوم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *