زواج سوداناس

التوقيع على عدد من الاتفاقيات فى ختام زيارة الوفد المصري للسودان



شارك الموضوع :

تم مساء اليوم بفندق السلام روتانا التوقيع علي عدد من الاتفاقيات بين وزارات الزراعة والري و الموارد المائية و الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي مع الوزارات النظيرة بجمهورية مصر العربية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والموارد المائية وانشاء لجنة وزارية مشتركة للزراعة والامن الغذائي وذلك فى ختام زيارة الدكتور صلاح هلال وزيرالزراعة واستصلاح الاراضي والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري للسودان للمشاركة فى اجتماعات مجلس إدارة شركة التكامل بالسودان والتي استغرقت يومين ، حيث وقع عن الجانب السوداني المهندس ابراهيم محمود حامد وزير الزراعة والرى ومن الجانب المصري وزيرالزراعة واستصلاح الاراضي .
واكد وزير الزراعة المهندس ابراهيم محمود على المضى قدمًا فى انفاذ برنامج استراتيجى للامن الغذائي
وتحقيق نهضة زراعية متكاملة في جميع النواحي بالتركيز على الاولويات التي تهم البلدين ، مشيرا الى الامكانيات التي تمتاز بها جمهورية مصر العربية فى مجال التقنية الزراعية .
وجدد وزير الزراعة على اهمية التكامل والعمل على المضئ بشركة التكامل الي ما يصبوا اليه شعبي البلدين مشيرا الى اهمية التامين على استمرارية الشراكة بين البلدين للتكامل الزراعي فى ولاية النيل الازرق فى اطار دعم الامن الغذائي بين البلدين .
من جانبه اكد الدكتور فيصل حسن ابراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية اهمية تحقيق التكامل الاقتصادي في مجالات الإنتاج الحيواني بين البلدين كنواة للتكامل العربي ، داعيا لمعالجة المعوقات التي تعترض إنجاح مشروع اللحوم الاستراتيجي ومشروع الاستزراع السمكي بحسب بنود مبادرة حوض النيل بتحديد الالتزامات الاساسيه ووضع نماذج عديدة لتوفير الإمكانيات للمزارعين لإنجاح المشاريع الإنتاجية بالبلدين .
من جهته أشاد كل من الوزيرين المصريين بالعلاقات الثنائية والتاريخية والعمل التكاملي الحقيقي عبر تكوين وتنسيق اللجنة المشتركة لأهمية دور الزراعة والثروة الحيوانية في مجال توفير الأمن الغذائي علي نطاق البلدين .
من جانبه وجه الدكتور صلاح هلال وزيرالزراعة واستصلاح الاراضي الشكر لحكومة وشعب السودان لكرم الضيافة والاستقبال في بلده الثاني السودان ، كاشفا عن قرار وزاري مشترك بين الجانبين عن تكليف لجنة من الفنيين والخبراء بوضع تصور لهذه الآلية تعقد اعمالها بالخرطوم الاحد القادم لتنفيذ البرنامج الزمني لما تم الاتفاق علية .
الي ذلك قال الدكتور صلاح مغازي وزير الموارد المائية والري بمصر ان ماتحقق خلال اليومين من اجتماعات يؤكد عزم البلدين فى التقدم فى شتي المجالات ويعتبر مكسب لشعبي البلدين معلنا عن ايفاد لجنة متخصصة فى مجال حماية جوانب نهر النيل بناءا على طلب وزارة البيئة والغابات ولجنة اخري فى مجالات حصاد مياه الامطار بجانب تخصيص عدد خمس منح تدريبية بمعهد التغيرات المناخية بمصر للمختصين من السودان.

سونا.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***الصابرات روابح … منشار كهربائي … كل شيء للتاميم قريبا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *