زواج سوداناس

البشير إلى جولة جديدة


شارك الموضوع :

يتهيأ المشير عمر حسن أحمد البشير ليمتطي صهوة ولاية دستورية جديدة وفق نتائج الانتخابات الكاسحة، المعارضة من جهتها تنتقل بفعل واقع الحال من مربع (قلت ارحل)، إلى مربع (ألم يكفهم ربع قرن من الإنقاذ) ويسعفهم.. جدلية تستدعي مرثية شاعرنا عكير الدامر:

صفتن البقت للأكرمين صفَّاية

ما كفاها أحمد كوكب الحلفاية

للكباشي جات بعمرتها الكفاية

كايسة الجيلي عرقانة ورجولها حفاية

والمشفقون يقولون إن هناك أملاً، بحيث يذهب الرئيس البشير إلى هذه النسخة الجديدة على متن مجموعة مكتسبات، أهمها حالة الانفكاك من العزلة الإقليمية. فالخرطوم الآن الكتف بالكتف والحافر بالحافر مع شقيقاتها العربيات في معترك (عاصمة الحزم) يربطنا أمل ولا يقطعنا سيف و.. و..

* يذهب الرئيس البشير إلى هذه النسخة والدولار الأمريكي (العدو التقليدي للاقتصاد السوداني) يبدي بعض المرونة والاستجابة في ظل تدفق بعض الأماني والودائع، والتعاون المرتقب بين الدول العربية لإنجاز وعد (الأمن الغذائي العربي)، الذي أقرته الجامعة العربية في اجتماعها الأخير ..

* ربما لأول مرة، منذ نحو ربع قرن من الإنقاذ، يهبط على الخرطوم بالتوالي وزيرا الزراعة السعودي والمصري، لتكتشف أمتنا العربية متأخراً جداً، أن الملحمة الحقيقية تبدأ من هنا على ضفاف النيل، النيل والأرض والرجال والمستقبل، لكن أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أصلاً و.. و..

* يذهب البشير إلى جولة رئاسية جديدة والمزاج العالمي والفضائيات تنفضُّ من موائد التمرد، وهل كانت مصادفة أن يقدم الجيش وقوات الأمن والدعم السريع (درع نصر الصيف الحاسم) ليلة التتويج لقائد المسيرة ورائد التحرر و.. و..

* برغم كل هذه المعطيات والبشريات تبقى ثمة مطلوبات باهظة تحتاج إلى إرادة جديدة، يأتي على صدر هذه المعطيات (مزيد من عمليات التصالح والحوار مع الجماهير).

وذلك بالعمل الجاد على رفعة الاقتصاد وتقوية الإنتاج لمخاطبة قضايا المعاش، وفتح المزيد من فرص العمل لاستيعاب طاقة الشباب الجبارة التي هي كالسيف إن لم تقطعها قطعتك و..

ولنا عودة بحول الله وقوته..

malazat1234@gmail.com

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *