زواج سوداناس

حكومة الخرطوم تعقد جلسة خاصة للتعليم وتقرر تطبيق الزي المدرسي الجديد تدريجياً



شارك الموضوع :

خصص مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم جلسة يوم الأربعاء برئاسة د.عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم لمناقشة أوضاع التعليم بالولاية وما تم فى مشروع عام التعليم وما يجري تنفيذه حتى نهاية العام والأعداد لتدشين صندوق دعم التعليم والاستعداد للعام الدراسي الجديد واكد المجلس أن العام الحالي سيشهد تأهيل 25% من مدارس الولاية تأهيلاً كاملاً وتوفير الاجلاس والكتاب بنسبة 100% وتوفير المعامل للمدارس الثانوية وتشجير 496 مدرسة وتوفير المستلزمات الضرورية وفك الاختلاط والاكتظاظ بنهاية سبتمبر القادم وتطبيق التعليم الالكتروني . كما وجه المجلس بان أي مجمعات سكنية جديدة يجب أن تشيد معها مدارس .

من جهة آخرى أجاز المجلس توصية وزارة التربية والتعليم بتطبيق الزي المدرسي تدريجياً إعتباراً من العام الدراسي القادم 2015م على أن يكون الزي إلزامي للصف الأول أساس والصف الأول الثانوي وبقية الفصول يكون إختيارياً بتدرج لمدة 3 سنوات بين الزي القديم والزي الجديد .

على صعيد أخير إطلع المجلس على التحليل التقويمي لنتيجة إمتحانان شهادة الأساس والذى تم من خلاله التعرف على نقاط الضعف والقوة لكل مادة مما يتيح الفرصة كافية لتصميم البرامج التدريبية للمعلمين ووجه المجلس وزارة التربية بتقديم ورقة علمية حول نتائج مرحلة الأساس حتى يتمكن المجلس من إصدار قرارات وتوصيات بشأنها .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *