زواج سوداناس

صورة: والي الخُرطوم يتكفل بنفقات علاج مُواطِن مُصاب بحريق مِن الدّرجة الأولى في كامل جسده



شارك الموضوع :

تكفّل سعادة الدّكتور عبد الرّحمن الخضر والي ولاية الخُرطوم بنفقات علاج مُواطِن مِن أُسرة مُتعفِّفة عجزت عن مواجهة مُنصرفات العلاج والغيار اليومي لإبنهم الذي تعرّض لحريق في كامل جسده بنسبة 75%.
وبحسب مُتابعات “سوداني نت” فقد أرسل بعض الإعلاميين في وسائط التّواصل الإجْتماعي نداءاً إنسانيّاً للدّكتور مُعِز حسن بخيت النّاطق الرّسمي باسم وزراة الصحّة ولاية الخُرطوم مفاده وجود مُصاب بحريق من ضحايا تانكر الغاز الذي انفجر مُنتصف شهر مارس المُنْصرِم تحت نفق الجّامعة وقُتِل وأُصيب جرّاءه عدد مِن المُتواجدين في المكان بحروق مُتفاوتة.
فقام د. المُعِز بتسجيل زيارة فوريّة للمريض بحوادث بحري ليتّضِح لاحقاً أنّه ليس مِن ضحايا حريق تانكر الغاز بل هو مُواطن تعرّض لحريق في كامل جسده بنسبة 75% وهو مِن أُسرة رقيقة الحال يُكلِّفهم العلاج اليومي والغيار ما لا يستطيعون تحمُّله لذا قرّرت الأُسرة أن تُجرى له عمليّات الغيار والنّظافة كُل يومين وعجزوا كذلك عن مواجهة مُنصرفات العلاج فنقلوه لحوادث بحري في حالة يرثى لها حيث أُصيب بتعفُّن في جسده مِما قد يُؤدِّي إلى مُضاعافات أُخرى.
وبعد زيارة د. المُعِز للمريض والوقوف على حالته أصدرت وزارة الصحّة بولاية الخُرطوم وبتوجيه كريم مِن الدكتور عبد الرّحمن الخضر ومُتابعة شخصيّة منه، قراراً تكفّلت بموجبه بتحمُّل جميع نفقات علاج المُصاب، الشيئ الذي نزلاً برداً وسلاماً على أُسرته التي غمرتها السّعادة والفرح فغمروا بدعواتهم الصادقة وشكرهم الجّزيل والي الخُرطوم ود. المُعز وقيادات وزراة الصحّة.
علاج

سوداني نت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو حميد

        السلام عليكم ،
        تكفلت ولاية الخرطوم ( ولاية الخرطوم ) ، السيد الوالي ما دافع القروش من جيبو ، دي قروش مواطنين الولاية . يعني ناس الخرطوم .
        اما اذا السيد الوالي دافع من جيبوا و لا جيب ابوهو و لا جيب جماعته احنا مالنا و مالوا . و حقوا يبطل الرياء او انتو ( كاتب المقال و الجريدة النشرت ) تبطل نفاق .
        اما يا ناس النيلين ياخ ما تعملوا copy – paste لي اي خبر من دون ما تشوفوهو جيبوا ليكم محرر ياخ .
        شكراً

        الرد
      2. 2
        dolh

        هذا العمل من واجب الدولة أين واجب الدولة من المواطنين هل هو فقط التضيق عليه في عيشه بالجبايات وعندها يحل عليه مصيبه يمن عليه الوالي بعلاجه لالالالالالا هذا من واجب الدولة اذا كان لدينا دولة وحكومة مسئولة اصلا.

        الرد
      3. 3
        عطبراوي

        خبر عجيب حقا. ابصم بالعشره انها من اموال الدوله و ليس من خزاين والينا المبجل

        الرد
      4. 4
        250250

        يجب على الجرائد لعب دور السلطة الرابعة فيما يختص بمثل هذا الامور الهام و الذي يخص المواطنيين السودانيين ماذا جري هل المستشفيات الكثيرة دي غير معني بعلاج المواطنيين بصراحة الواحد ما فاهم وما عارف الجاري في هذا البلد بعد ان تربع على عرشها ما يسمى بالمؤتمر الوطني سبحان الله سبحان الله الله يكون في عونا نحن المواطنيين السودانيين

        الرد
      5. 5
        wadaljzeera

        من المفترض أن تتكفل شركة الغاز التى تملك التانكر بالعلاج لأنها المتسببة في الحادث … مش العلاج فقط بل التعويض المجزي للمصاب وعلى أسرته أن ترفع دعوي ضد شركة الغاز ” إيران غاز ” والمطالبة بعلاج إبنهم على نفقة الشركة والتعويض عن الحادث …..

        الرد
      6. 6
        radar

        والله انا لما قرأت الخبر افتكرت أنه تكفل هو شخصيا من حر ماله ولكن أيش نقول مع صحافة وصحفي السودان الذين لا يجيدون صياغة الخبر ناهيك عن تحليل. آل أيه آل الوالي تكفل.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *