زواج سوداناس

احزاب المعارضة في الحوار وعلى رأسها الشعبي تطالب الحكومة والحركات بوقف الحرب



شارك الموضوع :

طالبت القوى السياسية المحاورة المعارضة بآلية (7+7) الحكومة والحركات حاملة السلاح بضرورة وقف الحرب والشروع الفوري في استئناف الحوار.
وقال حزب المؤتمر الشعبي المعارض بزعامة الدكتور حسن الترابي، على لسان الامين السياسي للحزب والناطق الرسمي باسم الجمعية العمومية لاحزاب المعارضة في آلية الحوار كمال عمر ( أمس) في تصريحات صحفية، قال عقب اجتماع ضم احزاب المعارضة على رأسها الشعبي والعدالة الاصل والحقيقة الفدرالي ومنبر دارفور ومنبر الشرق القومي وحزب الوطني وتحالف الشعب القومي، التأم بدار الشعبي بضاحية المنشية، حوت اجندته مداولات مكثفة حول الواقع السياسي وتجربة الانتخابات.
واوضح عمر ان الاجتماع امن على الاستمرار والتمسك بعملية الحوار الوطني، في الوقت الذي طالبوا فيه الحكومة والحركات
المسلحة بضرورة وقف الحرب.
وشدد البيان الصادر باسم احزاب المعارضة في آلية الحوار على الشروع الفوري في استئناف الحوار من قبل الحكومة وتحديد موقف عاجل لاجتماع يضم آلية (7+7) لمراجعة ماوصفوه بالترتيبات الفنية بعد انجاز التقرير النهائي للحوار.
كما حث جميع المكونات السياسية للمشاركة في الحوار الوطني،وارجعوا اصرارهم على ذلك لتجنيب البلاد مآلات الحرب والفتن التي قالوا انها صاحبت التغيير في ( الربيع العربي). خاصة وان تقديراتهم تؤكد على ان موضوعات الحوار تحمل ذات الحيثيات التي تنادي بها المعارضة مجتمعة.

صحيفة أخبار اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        salah

        ياريت انتو اولا تبدو بانفسكم مع العلم انو الحركات دى كلها تتبع لاحزابكم والجميع يعلم ارجو انو تختمو تاريخ بشى لية قيمة الشعب السودانى صبرو طال واهلنا فى دارفور وكردفان والنيل الازرق وشرق السودان والشمالية وسط السودان لازالو بحترموكم

        الرد
      2. 2
        شافوه وعرفوه وهابوه

        وقف الحروب الداخلية موقوف عليكم لانها حرب مدعومة منكم وبمن تبزلون قصارى جهدكم عملاء لهم من خارج الوطن واعداء الوطن والشعب ليساندوكم ويسلموكم السلطة فى البلاد
        انتم اشعلتموها وتطالبون الحكومة على ايقافها
        ال يشخ على سروال يخصه ينظف حاله بنفسة ده اصلا لو كنتم لابسين كلسونات وسراويلمن فوق باروكاتكم

        الرد
      3. 3
        hassan

        غريب المساواة بين الحكومة والحركات في امر الحرب . وكأنما الحكومة هي التي تسعى للحرب . انها احزاب غير مسؤولة ولا تعي ما تقول

        الرد
      4. 4
        الجعلي الحر

        كرهتووووووووووووووووونا عذبتوووووووووووووووتنا

        ماذا قدمتم للسودان غير الحجي و البكي و الكلام و النقه و سفاف الامور

        نتمني ان تكون الحكومه الجديده بتاعه قطع نااااااااااشف
        اعلام محترم معارضه محترمه بالقوه

        عفوا

        الوقت للبناااااء للتعمير للرمي قدااااام
        يا معنا يا ضدنا
        ناجح مرحب بك فاااااشال عجاج رجولك
        انجزتا انت الاول خربتا انت الاخير وراء الصف
        مرحب بالموجب تبا للسالب

        ارموووو قداااام

        الرد
      5. 5
        AHMED

        خفتوا اطرودوكم بعد ما أنتهوا من بقية المتمردين …. أنتم ما وطنيين …. أنتم عملاء ….. ولتقضى قوات الدعم السريع على البقية ..ز ويكون لكم وضع آخر … نحن نحمد الله ربنا أراد أن تستقر البلاد بعيدا عن العواجيز …. الصادق …. الترابى…. الميرغنى … الشيوعيون… المتخلفين …حتى يسير البلد نحو الأستقرار والمستقبل الزاهر بخيرات السودان وللشعب السودان بدون قدامى تجار السياسة … والمفركشين لوحدة الشعب السودانى …. يبيعون الشعب ويعيشون فى رفاهية … فى أوربا والغرب …. ويزورون بيوتهم زيالرات طفيفة خلال العام ….. خزىء عليكم …. أضربوا وأمسحوا التمرد والمشاكسين ليستقر البلد ويهنأ المواطن بالعيش السعيد والحرية غير المقيدة والمكبلة بسيدى أو الشيخ أو الامام …….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *