زواج سوداناس

والي الخرطوم يطالب بمراعآة العدالة في توزيع المعلمين على مدارس الولاية



شارك الموضوع :

طالب د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم وزارة التربية والتعليم بالولاية مراعآة العدالة في توزيع المعلمين على مدارس الولاية ولا فرق بين مدارس اوساط المدن وأطرافها كما طالب الوالي خلال مخاطبته اللجان الاستشارية المكلفة باجراء تنقلات معلمي المرحلة الثانوية بالابتعاد عن المجاملات باي وجه من الوجوه واضاف اذا كان هنالك معلمين مصنفين على اساس انهم متميزون يجب ان تنال المدارس الضعيفة نصيبها من هؤلاء المعلمين وأكد الوالي ان التحدي الاساسي امام المعلمين الذين يبلغ تعدادهم (40) الف معلم هو التفوق والنجاح كمحصلة نهائية للعملية التعليمية وقال ان هدفنا الاساسي هو ان الخدمة التعليمية التى يتلقاها تلاميذ المدن هي ذات الخدمة التى يتلقاها تلاميذ الاطراف معلناً عن تكوين مجلس مهمته الاساسية التاكد من جودة خدمة التعليم وجدد الوالي التزام حكومته بمطلوبات عام التعليم (2015) وقيام صندوق دعم التعليم معلناً ان المدارس ستستلم الكتاب والاجلاس خلال اسبوعين لمقابلة الزيادة في القبول التى تشهدها الولاية في السنوات الاخيرة وجدد الوالي وعد حكومة الولاية بانهاء الاختلاط والاكتظاظ خلال العام الدراسي القادم .

فيما اكد وزير التربية والتعليم د. عبدالمحمود النور ان الشراكة مع المجتمع تعمل الآن 25% من مدارس الولاية كمرحلة أولى من مشروع يستهدف تاهيل كل مدارس الولاية البالغ عددها اكثر من 3 الاف مدرسة .

معتمد محلية بحري د. الناجي محمد علي قال ان التعليم يمثل اولوية المحليات وقال ان المحليات ترتب الآن في اوضاعها للاسهام في نفير اعمار المدارس عبر صندوق دعم التعليم والعمل مع الوزارة والمجالس التربوية لاعداد المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *