زواج سوداناس

وزير الري السابق: سد النهضة كارثة



شارك الموضوع :

قال وزير الري السابق المهندس كمال علي أحمد بأن سد النهضة بكل المقاييس الاقتصادية والبيئية والاجتماعية يعد كارثة على السودان والأجيال القادمة متهما الدولة بالتخبط خلال موقفها منه.
ورأى الوزير خلال كلمة له في حفل تدشين كتاب السودان الأخضر بين دفتي السد العالي وسد النهضة لكاتبه د. إبراهيم الأمين أمس الثلاثاء أن سد النهضة يؤثر سلباً على تخزين المياه في السدود السودانية ونبه إلى أن في الماضي مدة تخزين خزان الروصيرص فقط 41 يوما بينما ستصعب عملية التخزين بعد سد النهضة الذي تبلغ سعته التخزينية 74مليارمتر مكعب يصعب مما يعني انهيار المشاريع الزراعية القومية.

 

 

التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Mukh mafi

        امانة زي الزويل دا ما قاعد يحرق اعصابي …
        هو مشروع السد دا بدأ امس ولا اليوم // ماقبل تمرق من الوزارة بدت دراساته والتخطيطط ليه ليه ما سمعنا رايك دا
        ولا بس الواحد يمرقوه من محل اللغف ينقلب على الحكومة جاتم البلاوي

        الرد
      2. 2
        عارف وفاهم

        وأنت يا سعادة الوزير ما كنت موجود أثناء مفاوضات سد النهضة التي إستمرت لفترة ليست بالقصيرة، فلماذا لم نسمع لك صوت إعتراض حينها؟ وحتى هناك بعض الخبراء في موضوع مياه النيل لم نسمع لهم صوت إلا بعد توقيع الإتفاق المشهود الذي هلل له الكثيرين،فلماذا لم نسمع أصوات إعتراض حينها كما إعترض بعض المصريين والذين قال أحدهم إن سد النهضة يُهدد الكعبة والمسجد الحرام الذي يبعُد آلاف الكيلومترات عن موقع السد!!! وكما يقول المثل: بعد ما وقع الفاس في الراس، هل تنفع إعتراضاتكم؟

        الرد
      3. 3
        احمد

        بلا في شكلك يا وزير السجم انت وجاي يادوب عايز تفتي لينا

        الرد
      4. 4
        abuaabid

        يا اخوة متل هذه الامور لايرد عليها بالشتم ولاساءات لانها مواضيع علمية ويجب ان نخصرها فى كونها علمية ولا نتعد ذلك تعم مخاوف البروف خقيقية بس هى مقدور عليها فى التنفيذ بان لا احد يتوقع ان لا تتبع الاجراءات التى لا تتضر بالسودان حين ملء هذه البحيرة اى ان معدل سريان النهر والكمية التى يحملها معه ان لم تتحسن لا تقل كفاية بقى خصام وملاسنات من الاطراف ببساطة لان الامر امر بلد فالندع حظ التفس وصراع كسر العظام هذا هذا الدكتور لا نشك فى حبه لوطنه ونحسب ان مصلحة السودان العليا هى مبتغى الجميع وهذا الحوار يجب ان يقتل فى الغرف المغلقة والمقلقة لنا ايضا وبعد ذلك انشروه فالحراك كما يقول اهل الحيكومة افضل من السكون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *