زواج سوداناس

حميدتي: نحتاج لتفويض لوقف القتال القبلي بدارفور



شارك الموضوع :

قال قائد قوات “الدعم السريع” محمد حمدان دقلو “حميدتي”، إن قواته تحتاج لتفويض من أجل المساهمة في وقف الاقتتال القبلي بدارفور، مؤكداً أنها ستضطلع بدورها كاملاً في القضاء على المتفلتين وعصابات النهب عبر خطة خاصة بالملف.

وعدّ في تصريح لـ”الشروق”، الانتصارات التي حققتها قوات الدعم السريع في جنوب كردفان، بداية لمرحلة القضاء على التمرد وبسط الاستقرار الكامل في الولاية.

وقال حميدتي، إن قوات الدعم السريع تحتاج لقرار واضح للتدخل، للقبض على المندسين الذين يؤجِّجون الصراعات القبلية ويبتزون المواطنين ويحرّضون البعض لإثارة الفتن بدارفور، بالإضافة إلى أنها ستضطلع بدورها كاملاً في القضاء على المتفلتين وعصابات النهب، من خلال الخطة التي وضعت في هذا الاتجاه.

وأضاف “أن حركة العدل والمساواة أصبحت من الماضي، وقد كتبت لها معركة قوز دنقو النهاية بصورة كاملة، بعد أن فقدت كل قادتها وقوتها في هذه المعركة، وأن كل ماهو موجود عبارة عن فلول متبقية لمناوي وعبدالواحد بشمال دارفور وجبل مرة، وسيتم حسمها قريباً”.

ورأى حميدتي أن الهزيمة الأكبر كانت للقوى المعادية وبعض الأحزاب التي كانت تراهن على حركة العدل والمساواة، مشيراً إلى أن الانتصار على الحركة المتمردة أفرح كل سوداني غيور على الوطن –حسب تعبيره-.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Sharein Hamed

        والله حكاية في سودان المهازل ؟؟؟ تفويض ؟؟ تفويض مٍن من ولمن ؟؟ عليكم الله يا أهل الخير ما هي مؤهلات هذا الشخص فقط المؤهلات العامة وليست العلمية أو العسكرية ليضطلع بهذا الدور ؟ أخجل من نفسك شوية . فسوف تصفو الليالي بعد كدرتها * وكل دورِ إذا ما تم يتقلب. وتلك الأيام نداولها بين الناس.

        الرد
      2. 2
        محمد عوض

        يا شيرين ولا شارون عايز شنو بالمؤهلات الخاصة إذا كانت المؤهلات العلمية والعسكرية ما تهمك نان البتهمك شنو المؤهلات القبلية ولا اللونية الرجل فرض نفسه بتحركاته في النهاية المطلوب العمل .. حركة العدل والمساواة الإرهابية الخارجة من رحم تنظيمات المعتوه حسن عبد الله الترابي ومناوي وعبد الواحد سنوات عجاف شغلونا عن كل شئ ولعلمك هم الذين مع تائهي المعارضة يطولون في عمر النظام وكلهم مع النظام أوجه عاكسة لعملة واحدة … مؤهلات قال يا عم روح

        الرد
      3. 3
        حموري

        مؤهلات شنو و خرابيط شنو ، حسي العملوا مؤهلات او درجات علميه عليا عملوا شنوا للبلد ، كفايه انه الراجل واقف على حماية البلد ، من الحركات الاصبحت قطاع طرق تنهب او تزعزع المواطنين من مكان لمكان ، فحميدتي بالرغم من انه لم يلتحق بالكليه الحربيه ولم يدرس العلوم العسكريه لكنه نجح .

        الرد
      4. 4
        سعد البركلي

        قوات الدعم السريع والالويه التي تحمي الخرطوم الان والتي تحارب التمرد بالنيابه عننا كلها من دارفور وكردفان – من عرب دارفور ومن القبائل الافريقيه المواليه مثل قبيلة البرتي اهل يوسف كبر وقبيلة الميما اهل صديق ميما وقبائل مثل التاما والفلاتا والقمر والبرقو والتنجر والميدوب والكثير من المساليت والبرنو وغيرهم

        والله حكم

        ناس درافور هم قوات الدعم السريع وهم الحامننا من ناس دارفور في الحركات المسلحه

        سبحان الله

        مليشيات حميدتي احتلت مكان جيشنا جيش الهنا الحارس ……..؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *