زواج سوداناس

كتاب مثير حول اختفاء الصحفي سراج النعيم في ظروف غامضة



شارك الموضوع :

يعكف الأستاذ الصحفي سراج النعيم علي تأليف كتاب حول واقعة اختفائه ما بين ولاية الخرطوم وولاية نهر النيل ( عطبرة) في ظروف غامضة.
ويتطرق المؤلف في أبوابه المثيرة والمؤثرة إلي قضية اتهام السيدة لنا محمد حسن الشريف لزوجها السابق ضابط الشرطة عثمان ميرغني سعيد بنشر صورها الفاضحة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والبلاغات الكيدية التي ظل يفتحها ضدها في أقسام الشرطة بمدن ولاية الخرطوم المختلفة.
ويروي المؤلف سراج النعيم قصة الصور الفاضحة منذ بداياتها إلي أن أصبحت قضية رأي عام عالمي.. كما يشمل الكتاب علي البلاغات الكيدية المفتوحة من ضابط الشرطة في مواجهة الصحفي سراج النعيم حول نشره قضية الصور الفاضحة للسيدة لنا محمد حسن الشريف.
ويشير المؤلف من خلال الأبواب إلي الاتصالات الهاتفية التي تلقاها الأستاذ سراج النعيم من منظمات أمريكية.. وأوروبية تعبر من خلالها عن تضامنها الكامل معه في خوضه معركة الحريات في السودان.. الحريات المنتهكة من الاجهزة الأمنية جهاز الأمن والمخابرات الوطني والشرطة السودانية بالاعتقال أو القبض أو الاعتداء علي كل من يخالف وجهات نظر الحكومة.
ويتواصل عرضنا إلي أبواب مؤلف الأستاذ سراج النعيم حيث أنه يتناول فيه بالتحليل ما كتبته صحافة الخرطوم الموالية إلي نظام ثورة الإنقاذ الوطني إلي جانب ما أوردته المواقع الاسفيرية المختلفة بالإضافة إلي تقارير كتبتها منظمات حقوقية أمريكية.. وأروبية حول واقعة اختفاء الأستاذ سراج النعيم.
وأفرد في باب كامل التقارير التي تناوتها القنوات الفضائية العالمية والصحف والصحف السودانية.
ومن الأبواب المهمة جدا في هذا الكتاب الشامل انه يتناول القصة الضجة.. ويفند تحقيقات جهاز الأمن والمخابرات الوطني وشرطة ولاية نهر النيل برئاسة اللواء شرطة حسين نافع مدير شرطة ولاية نهر النيل وشرطة محلية كرري برئاسة العميد شرطة حيدر مدير شرطة المحلية حول الاختفاء الذي لازال الرأي العام في الداخل والخارج يقف حائرا أمامه ويتسأل هل هو اختفاء أم اختطاف وما علاقة جهاز الأمن والمخابرات الوطني والشرطة وضابطها عثمان ميرغني سعيد به وبما جري في أيام اختفاء الصحفي سراج النعيم في ظروف غامضة لم يفك طلاسمها حتي الآن نسبة إلي أن بيان وزارة الداخلية نفاه الأستاذ سراج النعيم في نفس اليوم الذي تم نشره فيه بصحيفة المجهر السياسي الموالية للنظام.
وعلمت من مصادر موثوق بها أن عدة جهات عرضت علي الأستاذ الصحفي سراج النعيم شراء هذا المؤلف ونشره علي نطاق واسع داخل وخارج السودان .

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عمر

        ما شاء الله يا لاري كنج الحاج يوسف يعني الحين من صحفي شمرات بقيت كاتب ومؤلف وجهات عديدة طلبت شراء المؤلف لنشرة داخل وخارج الحاج يوسف بعد شوية يقولقك المؤلف سراج النعيم يقيم فيعاصمة الضباب ههههههههههههههههه والله اخر زمن قربت خلاص سبحان الله

        الرد
      2. 2
        سودابي

        لله في خلقه شؤون

        الرد
      3. 3
        ممغوص

        هو بالله من حي الحاج يوسف؟ أيوااااااااااا عشان كدا عمل قصة إختفاؤه زي قصة سيدنا يوسف!!! وقصة سيدنا يوسف قالوا قصة ولد راح وأبوه لقاه، إنت كمان ركبت المواصلات وأنت في غير وعيك ، وصحيت في عطبرة عند أهلك، عايز تعمل فيها خطف ؟أصلوا خطفوك رجال فضاء من المريخ.

        الرد
      4. 4
        صلاح

        ﻳﺎﺑﺸﺮ ﻛﺪﻱ ﺍﻫﺪﻭﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻛﻠﻪ ﺍﻥ ﺍﻟﺪﺍﺭ ﻭﺍﻟﻨﻴﻠﻴﻦ ﺑﺘﻌﺎﻟﺞ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﻫﻮﻡ ﺩﻩ ﻣﺎﻟﻮ ﺧﻠﻮﻩ ﻳﺒﻘﻲ ﺻﺤﻔﻲ ﻣﺆﻟﻒ ﻧﺎﻗﺪ ﻧﺘﺤﻤﻠﻪ ﻣﺎﻣﻨﻨﺎ ﻭﻓﻴﻨﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﺎ ﺍﺗﺤﻤﻠﻨﺎﻩ ﺍﻟﺒﺘﺤﻤﻠﻪ ﻣﻨﻮ
        ﺍﺭﺟﻮﻛﻢ ﺛﻢ ﺍﺭﺟﻮﻛﻢ ﺳﺎﻋﺪﻭﻩ ﺑﻲ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﺎﻣﻜﺎﻥ ﻭﺍﻟﺰﻣﻮﺍ ﺍﻟﺼﺴﺮ
        ﻳﻤﻜﻦ ﺩﻋﺎﺋﻜﻢ ﻳﻔﻴﺪ
        ﺑﺲ ﻋﺎﻳﻨﻮﺍ ﻟﻠﺼﻮﺭﻩ ﺩﻱ تكفي

        الرد
      5. 5
        صلاح

        ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺑﺲ ﻗﺮﻳﺖ ﺍﻟﻌﻨﻮﺍﻥ ﻃﻮﺍﻟﻲ ﻋﻠﻘﺘﻪ
        ﺑﺲ ﻟﻢ ﻗﺮﻳﺖ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ
        ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﻃﻠﻊ ﻋﻨﺪﻩ ﻋﻠﺎﻗﺎﺕ ﺩﻭﻟﻴﻪ
        ﺍﻋﻤﻠﻮﺍ حسابكم

        الرد
      6. 6
        Mukh mafi

        اخسأك الله يا كذاب وافاك ومؤلف قصصة خايبة
        لم يذهب البعض لعرض انفسهم كسلع رخيصة يمكن شراؤها وتوظيفها ضد السودان .. ماذا كتب وماذا فعل سراج النعيم لتقيم له المنظمات العالمية او غيرها هذا الاهتمام .. كل كتابابته قد قرأناها قصص محلية وخايبة وكلها اخطأء لغوية وتحريرية وصياغة ..
        هذا النعيم يود ان يبني لنفسه نمرا ولو من الكرتون والاكاذيب ولكن هيهات ..
        فارجو من الان وبشدة من الجهات الامنية عدم الاكتراث له و لا تعيره ادنى تعبير واتركوه يهضرب الى ما لا نهاية .. وان اراد ان يسافر وصلوه بمواتر تشريف للمطار .. مابقي الا هذا السراج التعبان لغويا وفكريا ان يكون مصدر ازعاج او تهديد للسودان عن طريق منظمات اخرى تنتظر وتتشوق ان تتلقف مثل هذا البائس ، ولكن نود ان نذكر سراج هذا او ظلام هذا ان لاينسى كل من سبقوه من صحفيين او صحفيات مغمورات سلكن هذا المسلك المعيب .. لبنى ومريم ومين ومين اين هن الان .. وماذا قدمنا لاعداء السودان وفي ماذا افلحن في محاربة النظام بهذا الاسلوب الرخيص القذر ..
        اليوم تاكدت ان من سمي برسراج النعيم ليس الا حاقد وطابور خامس لجهة ما وكان كل قصصه وجرائمه التي ينشرها يقصد منها تشويه صورة السودان وان البلد في وضع امني مأساوي ..
        اذهب انت وكتاب الى الجحيم وليس الى الدول الغربية وامريكا ..
        وارجو من كل وطني غيور بالنيلين مقاطعة كتابات سراج النعيم او الرد عليه باعنف الردود لانه لايستحق ان يقرأ له

        الرد
      7. 7
        ساخرون

        سراج هتشكوك !!!

        بالله يا سراج بطل حركات جذب الانتباه !!!

        الرد
      8. 8
        الحقيقة المرة

        ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه آل ايه مؤلف ههههههههههههههههههههه

        رغم هذا احى فيك طموحك ولاتأبه لضحكاتنا فهى عفوية

        الرد
      9. 9
        تابر

        سراج كفارة ليك جنيت خلاص ؟ بتحرق في نفسك مالك ؟ حصلت كمان تقرص وتطعن في الحكومة ؟ كدي شيل يدك ضمها ودخله في نخرتك ؟ دي حكومه الإنقاذ ياسروجة مابتقدر تناطحها ؟ ربنا يشفيك من خزعبلاتك البتسوي فيها دي ،،، زي مابننصحك كل يوم هنا الاحسن ترجع الخلوه تاني من جديد تحفظ قران وتجويد وإملاء عشان تتحسن لغتك ،،، عموما ده راينا فينك واتمني ليك الشفاء العاجل يا ( سخفي ) الغفلة

        الرد
      10. 10
        شاكوش

        رأي عام عالمي!!!!!!!!
        وكمان منظمات أمريكية.. وأوروبية تعبر من خلالها عن تضامنها الكامل معه في خوضه معركة الحريات في السودان…
        أبرمها أبرمها أبرمها يا ود النعيم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *