زواج سوداناس

مأمون حميدة وزير الصحة بالخرطوم يقول: شعار وزارته (المواطن لا يذهب للطبيب انما الطبيب ياتي للمريض)



شارك الموضوع :

اكد د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم ان وزارة الصحة بالولاية تمارس سلطاتها تجاه تنظيم عمل الصيدلة والسموم وفقاً للدستور والقانون الولائي وأن الحديث عن سحب التفويض من وزارة الصحة فيما يلي دورها في هذا الخصوص لا يعني شئ للولاية وقال الوالي خلال افتتاحه يوم السبت مستشفي الرخا بأمبدة بعد اعادة تاهيله ان التصديق بالصيدليات ومواقعها حق اصيل للولاية وان الصيدليات مثلها مثل اي محال تجارية أخرى تقوم وفقاً للتصديق الصادر من الولاية وأكد الوالي رفض الولاية لاي املاءات تفرضها الاتحادات لتحديد مسافات أماكن الصيدليات او مواقع الغاز

مشيراً الى ان سهولة حصول المواطن على الخدمة هي الهدف الاساسي ومقدمة على اي اعتبارات أخرى ودعا الوالي مجلسا الادوية والسموم الاتحادي والولائي بالعمل معاً لمصلحة المواطن .

والي الخرطوم 3

والي الخرطوم 1

والي الخرطوم 2

وفيما يلي مسئولية وزارة الصحة في تفتيش المؤسسات العلاجية العامة والخاصة أكد الوالي ان التفتيش من صلاحيات الوزارة وفقاً للقانون يقوم به العاملون في الادارة المختصة غير اننا نرفض الـتشهير باي مؤسسة علاجية خاصة واذا وجدت اي تجاوزات يجب علاجها دون تشهير حتى لا تفقد المؤسسات العلاجية الخاصة ثقتها عند المواطن مؤكداً دعم الولاية للمؤسسات العلاجية الخاصة التى اصبحت شريك اصيل للدولة في توطين العلاج بالداخل معلناً براءة وزارة الصحة من التشهير الذي صاحب عمليات التفتيش .

الى ذلك اعلن الوالي تحويل مركز الرخا بأمبدة الى مستشفي متكامل الخدمات يعمل في منظومة الخارطة الصحية بالمحلية مؤكداً ان ما حدث بالمستشفيات الكبيرة هو تطوير لها وليس تفكيكاً كما يروج له البعض .

بروفسير مأمون حميدة وزير الصحة بالولاية قال ان شعار وزارته هو (المواطن لا يذهب للطبيب انما الطبيب ياتي للمريض) مشيراً الى ان هذه السياسة حققت نتائج جيدة في نقل الخدمات الطبية للمواطنين في مواقع سكنهم .

معتمد امبدة عبداللطيف فضيلي قال انه باكتمال مركز صحي الرخا ومركز صحي دار السلام مربع (16) فان الخارطة الصحية بالمحلية لم يتبقى لها الا بضعة مراكز ستكتمل خلال الأيام مشيراً الى اكتمالها في وحدة الامير .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        يا سيدى نحن بنجيهم بس نلقاهم متواجدين .البلدوزر احيانا ببالغ

        الرد
      2. 2
        Naser

        أيي مواطن ما يمشي الدكتور، كان مشيت الدكتور ، الدكتور بجيب خبرك، وكان الدكتور جاك الا تطير،،،،
        دا شنو الكلام الخارم البارم دا؟!!
        عليك الله هو الدكاترة البنمشي ليهم بنلقاهم؟!!!!!
        يا معطون حميضة انت خليت فيها دكاترة؟!!، طفشت ابو حلتهم، وعملت ليك كلية في شكل جامعة ومستشفيات وكمان استوليت على الشفخانات في كل العاصمة
        وكمان داير تتفشخر على الفاضي،
        المشكلة في ولاة امورنا بكونو دائماً زي حميضة دا، الواحد عايش في برج عاجي وبعيد من الناس وما حاسي بيهم ولما يجوعوا يقول اكلو بسكويت، ولما يمرضو ومايكون عندهم حق المواصلات البوديهم للدكتور، ولما يمشو للدكتور يلقوهو برة المستشفى الحكومي، وين الدكتور يا اخوانا؟!!!! الدكتور شغال في الزيتونة وفي يستبشرون، والعايزو عاااارف الدرب،
        حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا تاجر البشر

        الرد
        1. 2.1
          محلل واعي

          دا غير الكميات السافرو وخلو البلد كلها …

          الرد
      3. 3
        رماااادي

        الدكتور في السودان يكون شغال في 500 محل .. يمرق من هنا يمشي يفتح هناك يذكرني ندى القلعة في راس السنة ..
        الناس لو مشت ليهم ولقتن كويس خليك من يجونا هم ..

        الرد
      4. 4
        ود السوكي

        تعيش تشوف العجب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *