زواج سوداناس

حاج ماجد : السودان لن يتردد في اجلاء مواطنيه من اي دولة حال تعرض امنهم وحياتهم للخطر



شارك الموضوع :

أكد السفير حاج ماجد محمد سوار الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين بالخارج رئيس اللجنة الفنية لاجلاء السودانيين من اليمن ان الدوله لن تتاخر في اصدار قرار لاجلاء السودانيين من اي دوله في حال تعرض امنهم وارواحهم للخطر مشيرا للجهود التي بذلت من قبل الدولة لاجلاء السودانيين من افريقيا الوسطي وليبيا وشمال النيجر وجنوب السودان ومن ثم اليمن .
وقال سوار، خلال مخاطبته ورشة مشاريع التمويل الأصغر للسودانيين العائدين من اليمن، التي تم فيها تدشين الصندوق الوطني لدعم العودة، قال إن الصندوق يهدف إلى توفيق أوضاع المغتربين من دول المهجر والاغتراب.
و ناشد الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون المغتربين، رئاسة الجمهورية ، بإصدار قرار يقضي باستيعاب أبناء العائدين من اليمن في الجامعات والمدارس الحكومية مجاناً .
واضاف أن هذه الورشة تشكّل مرحلة جديدة من مراحل إجلاء السودانيين من اليمن، لبحثها سبل توفير فرص عمل لهم، موضحاً أن خطة الإجلاء والادماج التي نفذت في اليمن تعد أنموذجاً يمكن تطبيقه في حالات مماثلة.
كما اشار حاج ماجد سوار الي ان السودان قام باجلاء عدد كبير من رعايا الدول الغربية شملت امريكا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وايطاليا وغيرها من الدول عبر مطار الخرطوم ، ذات الخرطوم التي وصفوها حينها بانها غير امنة .
بدوره أثنى ممثل السودانيين العائدين من اليمن الدكتور عيسى محمد أحمد زكريا، على الدور الذي لعبته جهات الاختصاص لإجلاء السودانيين العالقين باليمن، وتقديرهم لكافة المجهودات التي بذلت ، مطالبا بضرورة تسريع خطوات إعادة ادماجهم في المجتمع وتوفير الخدمات الأساسية.

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *