زواج سوداناس

إغلاق أكبر مزرعة للدواجن ببورتسودان لبيعها فراخاً فاسداً



شارك الموضوع :

أغلقت سلطات محلية بورتسودان إحدى أكبر مزارع الدواجن بحي طرونا في قلب مدينة بورتسودان أمس .
وقال معتمد محلية بورتسودان الحسن عمر أوشيك أنه قام بشراء فرخة من المزرعة وذهب بها لمنزله المجاور للمزرعة أ واكتشف أن بها رائحة كريهة ، فقام على الفور بإرجاعها لكنه اكتشف أن الروائح تنبعث من كل الفراخ بالثلاجة ، مما دعاه لاستدعاء السلطات الصحية والبيطرية والأمنية .
وتنظيم حملة تفتيش للمزرعة والتجوال لأماكن تجهيز الفراخ ومراحل الإعداد ومدى مطابقتها للمتطلبات الصحية ، وقال إن التفتيش أسفر عن اكتشاف كميات كبيرة من الفراخ تنبعث منها روائح كريهة جداً مخزنة في حاوية مزودة بأجهزة تبريد تقليدية .

وأوضح أوشيك أن سلطات المحلية أغلقت المزرعة وفتحت بلاغات جنائية بقسم ديم العرب في مواجهة المسؤولين من المزرعة واستدعاء أطباء بيطرين وتقنيي معامل لفحص الكميات المخزنة بمعامل الأحياء الدقيقة .

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عابدون

        الانسان للاسف عندنا في السودان ذي فيران التجارب يجربوا فيهو اي بلوة ، ويمرروا عليهوا اي شيء ، عشان كدة الناس بقت عندها امراض خطيرة ودة كلوا بسبب ضعف الرقابة وان كان لناس هيئة المقاييس الغذائية وبتاع الجودة ، قاعدين ساكت وان هبشتهم يقولوا دة ماشغلنا دة شغل ناس الجهة الفلانية ، بس فلاحتهم وين الراتب ووين المخصصات والامتيازات .وان لقوا ليهم ضربة ياحلاتوا .

        الرد
      2. 2
        Mamoun

        دحين الفي بورتسودان دي ما مزرعة الوالي ولا انا غلطان

        الرد
      3. 3
        سودانى مغبووووون

        ان شاء الله كانت تعمل ليك تسمم معوى … يعنى لو م جاتك منهم فرخه كان لى هسه شغالين ياكلو فيها للناس

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *