زواج سوداناس

بعد مقتل المئات وفد سياسى وشعبى يتوجه لشرق دارفور لانهاء النزاع القبلى بالولاية



شارك الموضوع :

كشف البروفيسور ابراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى للشئون الحزبية عن توجه وفد سياسي وشعبي من المركز لولاية شرق دارفور لانهاء النزاع القبلى بالولاية .
واشار غتدور فى تصريحات صحفية اليوم فى رد على سؤال حول وجود اتهامات لمسئولين اتحاديين بالضلوع فى تأجيج النزاع القبلى بالولاية الى انهم ينساقون وراء اتهامات لا اسانيد لها وقال ان ” من لديه دليل فهذا مدعاة لاقصى انواع المحاسبة لكننا لا ننساق وراء اتهامات لا اسانيد لها ”
وحول جهود الحزب فى إنهاء الاقتتال القبلى بشرق دارفور ابانغندور ان لجنة من الامانة المعنية ظلت ترابط بالولاية لاكثر من شهر مؤكدا دورها فى تخفيف الاحتكاكات .
وجدد سيادته استمرار المتابعة الشخصية من السيد رئيس الجمهورية لجهود معالجة الصراع بالولاية مشيرا الى تكوين لجنة عليا برئاسة النائب الاول لرئيس الجمهورية وعضوية نائب رئيس الجمهورية ومساعد الرئيس ووزراء الدفاع والداخلية وجهاز الامن منوها لدور اللجنة واشرافها على عقد مؤتمر مروى بين اطراف النزاع بالولاية ، مؤكدا ان الاجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها قبل الاشتباكات الاخيرة قد خففت من آثارها .
وفى رد على سؤال حول مشاورات تشكيل الحكومة القادمة اكد سيادته ان مشاورات الحزب استعدادا للمرحلة المقبلة لم تتوقف اصلا مشيرا الى ان اعلان الحكومة سيتم عقب اداء السيد رئيس الجمهورية القسم امام الهيئة التشريعية .

 

 

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Duos

        بعد مافات الاوان الليليه جاي ……

        الرد
      2. 2
        خترش

        مؤكدا ان الاجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها قبل الاشتباكات الاخيرة قد خففت من آثارها …….
        اي اجراءات يا غندور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        كون الحكومه تساند الرزيقات و تدعمهم بالسلاح و العتاد و السيارات ذات الدفع الرباعي للاعتداء علي معقل قبيلة المعاليا هل هذه احترازاتكم؟؟؟؟؟؟
        من اين لقبيلة الرزيقات يا غندور بمدافع الكاتيوشا و الهاون و ار بي جي و كل هذا الزخم الحربي؟؟؟؟
        اليست هذه اسلحه حكوميه؟؟؟
        و لو اصلا انتم صادقين في فض النزاع اين ذهب اللواءين من القوات المسلحه التي زعتم انها اتت للفصل بين القبيلتين؟؟؟ و لكن الحقيقه المره هي انكم احضرتموها لدعم الرزيقات…و ماذا يهمك يا غردون لو تم مسح كل المعاليا او كل الرزيقات من سطح الارض؟؟؟ و الله حينها ستصفق و ترقص مع زغاريد اميره الفاضل و مشاعر الدولب….
        يا حسرتي علي كل نقطة دم سالت من المعاليا و الرزيقات….و يا حسرتي علي دارفور و اهل دارفور الطيبين….هكذا تريدكم الحكومه ان يقتل بعضكم بعض باستقلالها لجهلكم و طيبتكم….

        الرد
        1. 2.1
          ود الحبر

          تبا لهم !!!

          الرد
      3. 3
        wad elsharq

        بعد ما فات الاوان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *