زواج سوداناس

الخبير المستقل: مستعد للتعاون مع السودان



شارك الموضوع :

أكد الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان اريستيد نوسين، استعداده للتعاون والتنسيق مع حكومة السودان والنظر في التوصيات السابقة، الخاصة بتقديم العون الفني والبحث عن عدد من المانحين الدوليين للمساعدة في هذا الشأن.
واستبق نوسين، زيارته للخرطوم ودارفور، والتي ستبدأ يوم الخميس، وتستغرق عشرة أيام، بلقاء المندوبة الدائمة لبعثة السودان الدائمة في جنيف، رحمة العبيد، حيث تلقى تنويراً حول الآثار السالبة للعقوبات الأحادية المفروضة على السودان.
وقالت رحمة العبيد في تصريحات صحفية بعد لقائها الخبير، إنه سيلتقي خلال زيارته بعدد من المسؤولين على رأسهم وزير العدل، والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، ووزير الدولة بالخارجية، والمفوضية القومية لحقوق الإنسان، وعدد من المؤسسات و الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني، بجانب المسؤولين في وزارات الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني واتحاد المحامين.

ويشتمل برنامج الخبير على زيارة لولايتي شمال وجنوب دارفور، للوقوف على الأوضاع في مدن نيالا والفاشر وكاس.
البند العاشر

نوسين أكد استعداده للتعاون مع حكومة السودان والنظر في التوصيات السابقة الخاصة بتقديم العون الفني والبحث عن عدد من المانحين الدوليين للمساعدة في هذا الشأن

وأشارت رحمة خلال لقائها مع نوسين، إلى أهمية تقديم الدعم الفني وبناء القدرات حسب ولاية الخبير المستقل تحت البند العاشر، خاصة وأن السودان يعتبر دولة خارجة من النزاعات.
وذكرت أنها شرحت له الآثار السالبة للعقوبات الأحادية خاصة على الشرائح الضعيفة، طالبة منه إيلاء ذات الأمر العناية اللازمة في مقابلاته مع المسؤولين.
ولفتت إلى أن العقوبات تعتبر انتهاكاً لحق البلاد في التنمية، مؤكدة اهتمام السودان بالزيارة وتعاونه مع الخبير المستقل لتحقيق الأهداف المشتركة.
من جانبه أكد نوسين استعداده للتعاون مع حكومة السودان والنظر في التوصيات السابقة، الخاصة بتقديم العون الفني والبحث عن عدد من المانحين الدوليين للمساعدة في هذا الشأن، والتنسيق مع حكومة السودان إلى حين تقديم تقريره أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته القادمة سبتمبر المقبل.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *