زواج سوداناس

“7+7”: امبيكي عاجز عن اختراق ملف الحوار الوطني



شارك الموضوع :

قالت آلية الحوار الوطني “7+7″، إن رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو امبيكي، غير قادر على إحداث اختراق إيجابي في ملف الحوار الوطني في السودان، منتقدة شروط حركة الإصلاح الآن ومنبر السلام العادل للعودة للحوار.
وقال عضو الآلية فضل السيد شعيب، رئيس حزب الحقيقة الفدرالي في منبر إعلامي، نظمه المركز السوداني للخدمات الصحفية يوم الأربعاء، إن رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو امبيكي، غير قادر على إحداث اختراق إيجابي في ملف الحوار الوطني الشامل.
وأوضح أن الوساطة الأفريقية تجاوزت أعضاء الآلية في دعوتها لانعقاد المؤتمر التحضيري بأديس أبابا، مبيناً أن الدعوة قدمت للمؤتمر الوطني فقط دون بقية أعضاء الآلية، كاشفاً عن اتصالات فردية لمقابلة الحركات المسلحة وإعطائها كافة الضمانات المطلوبة.
وأكد شعيب أن أبواب الحوار ستظل مفتوحة لجميع التنظيمات السياسية والاجتماعية دون تمييز، مقللاً من مواقف المقاطعين للانتخابات قائلاً إنها غير مبررة و منحازة لفئة معينة.
في السياق كشف عضو الآلية بشارة جمعة أرور، الأمين السياسي لحزب العدالة عن “14” شرطاً تقدم بها حزبا الإصلاح الآن والسلام العادل.
وقال إنها فاقت شروط الحركات المسلحة وتحالف المعارضة، موضحاً أن الحوار لن ينتظر من يتأخر عنه، مؤكداً أن مقاطعي الحوار هم الخاسرون، وزاد قائلاً ما زلنا في إجراءات إعداد عملية الحوار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *