زواج سوداناس

حسبو: الحكومة تدعم التشريعات والسياسات المسهلة لمهمة الصحفيين



شارك الموضوع :

أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن دعم الحكومة للتشريعات والسياسات والخدمات التي تسهل مهمة الصحفيين، وشدد على أن الحرية يجب أن تصحبها مسؤولية تراعي حقوق الآخرين.
وقال حسبو إن البلاد تمر بمرحلة جديدة عقب الانتخابات تحتاج لتضافر الجهود لتثبيت الشرعية وتعزيز الرباط السياسي بالبلاد، وإن الإعلام يجب أن يكون في مقدمة الركب لأهميته في دفع المسيرة.
وأشار حسبو لدى مخاطبته حفل تدشين سحب القرعة لعدد (600) من الصحفيين ضمن مشروع إسكان الصحفيين الذي ينفذه الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بدار الاتحاد بالمقرن أمس، أشار إلى المسؤولية الوطنية الكبيرة الملقاة على عاتق الصحفيين خاصة أن السودان يمتاز بإرث ثقافي وتنوع بيئي كبير.
وأعلن نائب الرئيس حسب (سونا) تبني رئاسة الجمهورية لـ(100) من الصحفيين من ذوي الظروف الخاصة ضمن الدفعة الحالية، كما أكد رعايته لمشروع زواج جماعي لعدد (200) زيجة من الصحفيين، بجانب تبني عدد من الدورات التدريبية للصحفيين خاصة في المجال الاقتصادي دعماً للتخصص في الصحافة السودانية، ووجه حكومة ولاية الخرطوم بمنح (600) منزل إضافي للصحفيين.
من جانبه أكد المهندس نائب والي الخرطوم صديق محمد علي الشيخ استمرار الشراكة التي وصفها بالذكية والاستراتيجية بين الولاية والاتحاد خاصة أن الوالي يقف عليها بشكل مباشر، وقال إن كل مشروعات الاتحاد الخدمية ستجد الدعم من الولاية سواء في الإسكان أو التأمين الصحي، وأضاف: (هذه الشراكة ستتواصل لمصلحة الصحفيين والوطن).
من جانبه أشار رئيس الاتحاد الصادق الرزيقي إلى توزيع ألفي منزل في الفترات السابقة، وأن المرحلة الحالية تضم (777) منزلاً أكمل (600) من الصحفيين إجراءاتهم بعد أن تم الاتفاق مع صندوق الإسكان على آلية الاختيار وطريقة السداد.
وأضاف: هذا المشروع ستتبعه مشاريع أخرى في الفئوي والاقتصادي والتدريب والتأهيل والتأمين الصحي، وأكد مواصلة العمل في المشروع حتى يمتلك أي صحفى بيتاً.
وأوضح الرزيقي أن نتيجة امتحان القيد الصحفي ستعلن اليوم الخميس بمقر الاتحاد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *