زواج سوداناس

فيديو: بالبدلاء.. يوفنتوس يضرب إنترميلانو في عقر داره و يعرقله في الوصول أوروبياً



شارك الموضوع :

نجح بدلاء يوفنتوس في تحقيق انتصار في ديربي ايطاليا على مضيفه انتر ميلان بهدفين مقابل هدف واحد السبت، ليرفع يوفنتوس المتوج رسمياً باللقب رصيده إلى 83 نقطة، فيما تجمد رصيد انتر ميلان عند 52 نقطة وتقلصت اّماله في التأهل لبطولة الدوري الاوروبي الموسم المقبل.

تقدم للانتر المهاجم ايكاردي في شوط المباراة الأول قبل ان ينجح ماركيزيو في ادراك التعادل قبل نهاية الشوط عبر ركلة جزاء قبل ان يضيف الاسباني موراتا الهدف الثاني مع اقتراب الشوط الثاني من نهايته.

المدرب مانشيني دفع بكل نجومه المتاحين في التشكيلة الأساسية والتي جاءت كما هو متوقع يتقدمها الثنائي الهجومي الارجنتيني بالاسيو وايكاردي من أجل تحقيق الفوز والتمسك بالاّمال الضعيفة في التأهل لبطولة الدوري الاوروبي الموسم المقبل.

اما المدرب اليجري فاختار تشكيلة معظم قوامها من الاحتياطيين من أجل اراحة لاعبيه الاساسيين قبل لقاء لاتسيو يوم الأربعاء المقبل في نهائي كأس ايطاليا بعد الفوز بلقب الدوري رسمياً خاصة وان الفريق شارك مساء الاربعاء الماضي في لقاء صعب ومرهق امام ريال مدريد الاسباني فلم يدفع سوى بالرباعي ليشتنتشاينر وبونوتشي وماركيزيو وموراتا من الأساسيين علماً بأن الاخيرين لن يتمكنا من المشاركة ضد لاتسيو بسبب الايقاف.

المباراة جاءت سريعة، فلم يلجأ أحداهما للاساليب الدفاعية، لاعبو انتر ميلان انطلقوا للامام بحثاً عن هدف يسهل مهمة حصد النقاط الثلاثة في انتظار تعثر باقي المنافسين على التأهل للدوري الاوروبي فيما سعى احتياطيو يوفنتوس لاثبات جدارتهم بارتداء قميص يوفنتوس والدخول مستقبلاً في حسابات المدرب اليجري خاصة وان الانتصار الاوروبي جعل الجميع في أفضل الحالات من الناحية المعنوية والنفسية.

وفي الدقيقة التاسعة ومن تسديدة قوية للكرواتي بروزفيتش من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالمهاجم ايكاردي وغيرت اتجاها يحرز انتر ميلان اولى اهداف اللقاء والذي تم احتسابه للاعبه الارجنتيني لتشتعل الاجواء في ملعب سان سيرو.

المباراة لم يتغير ايقاعها نهائياً بعد الهدف فاستمر اللعب السريع من قبل الفريقين واصبح كلا المرميين مهدداً اما بتسجيل الانتر لهدف التعزيز او بادراك يوفنتوس التعادل.

وبعد فترة من استمرار اللقاء على نفس الوتيرة، وفي الدقيقة 42 ينجح اليساندرو ماتري مهاجم يوفنتوس في الحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من قبل الصربي فيديتش مدافع الانتر ليتصدى لها كلاوديو ماركيزيو قائد يوفنتوس بنجاح لتصبح النتيجة التعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

تمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون جديد حتى يطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1 سجلهما ايكاردي وكلاوديو ماركيزيو.

الشوط الثاني بدأ بنفس الطريقة، هجوم من كلا الفريقين ورغبة واضحة في حصد نقاط المباراة كاملة وعدم الاكتفاء بالتعادل.

بعد مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثاني يجري المدرب اليجري اولى تبديلاته باخراج ليشتنشتاينر من اجل اراحته قبل لقاء لاتسيو الأربعاء المقبل ويدفع بدلاً منه بانجيلو اوجبونا ليتحول الفريق إلى طريقة 3-5-2 بدلاً من 4-3-1-2.

بعدها تراجع لاعبو يوفنتوس قليلاً وحاولوا تهدئة اللعب وعدم مجاراة لاعبي الانتر في التحرك الكثير والاعتماد على سرعة موراتا وبيريرا في القيام بهجمات مرتدة على مرمى الحارس سمير هندانوفيتش فيما بدأ لاعبو الانتر في الضغط بشكل اكبر من أجل الحفاظ على اّمالهم في التأهل للدوري الاوروبي.

ومع اقتراب المباراة من الوصول إلى خط النهاية يدفع المدرب اليجري بنجمه الفرنسي بوجبا في الربع ساعة الأخيرة بدلاً من الارجنتيني بيريرا لمنحه المزيد من حساسية المباريات قبل موقعة روما مساء الأربعاء حيث غاب بوجبا عن المباريات بسبب الإصابة قرابة شهرين ولم يعود إلى الملاعب سوى يوم السبت الماضي فقط امام كالياري.

وفي الدقيقة 83 ومن خطأ فادح من الحارس سمير هندانوفيتش ينجح الاسباني موراتا في تسجيل الهدف الثاني لليوفنتوس عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس السلوفيني بغرابة في التعامل معها لتسكن شباكه.

وبعدها بأقل من دقيقة كان رد فعل الحارس ستوراري حارس مرمى يوفنتوس على النقيض تماماً حيث قام الحارس بتصدي اعجازي بمنع الارجنتيني بالاسيو من التسجيل ثم قامه بمنع مواطنه ايكاردي من التسجيل بعدما تابع الكرة سريعاً ليحافظ ستوراري على تقدم يوفتوس بهدفين مقابل هدف وسط تشجيع كبير من قبل لاعبي يوفنتوس لزميلهم الحارس.

استمرت الأمور كما هي عليه دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً فوز بدلاء يوفنتوس على انتر ميلان في ملعبه في ديربي ايطاليا بهدفين مقابل هدف واحد.

 

اضغط هنا لمشاهدة الأهداف على قناة النيلين

يورو سبورت

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *